أغرب وأطرف العلاجات الطبية في العالم.. بالصور



علاج التهابات الأنف بالمغاط
 
لندن - «الرياض»

    العلاج بالمغاط 

تلميذات يمارسن العلاج بالمغاط، في شانديغاره بالهند. هذه الممارسة ضرب من اليوغا العلاج

ية التي تنتشر على نطاق واسع في الهند وتتم من خلال إدخال أحد طرفي مغاط من الأنف وإخراجه من الطرف الآخر ومن ثم الإمساك بطرفيه وشد كل من الطرفين في حركة تبادلية، ويعتقد الهنود أن هذه الطريقة تقضي على نزلات البرد والسعال والربو وتبقي على الممرات الأنفية مفتوحة.
ابتلاع السمك الحي
رجل يشرع في ابتلاع سمكة حية مغموسة في دواء بلدي خلال معسكر في حيدر أباد بالهند، ففي شهر يونيو من كل عام، يجتذب الأخوان باثيني غاود آلاف المرضى إلى مخيمهم في حيدر أباد لتلقي العلاج بالسمك الحي من أمراض مثل الربو ومشكلات الجهاز التنفسي. 


دودة العلق تمتص أمراض الدم
 
ديدان العلق 

نساء روسيات يتلقين العلاج بالديدان في مختبر بموسكو، ويعمل "المركز الدولي للعلق" على تربية الديدان لاستخدامها في علاجات، يرجع تاريخها إلى الحضارة المصرية القديمة، للعديد من الأمراض بما فيها أمراض الدم واضطرابات جهاز المناعة. 


السلحفاة الطبيبة 

رجل يحمل سلحفاة اعتقاداً منه أن لمسها يعالج الروماتيزم والمتاعب الجسمانية الأخرى، وهو يستعد لعلاج وجه قروية في إقليم كاندال بغربي فنوم بنه، والاعتقاد في القدرات غير العادية لحيوانات مثل السلاحف والأبقار والثعابين أمر شائع في كمبوديا.


العلاج بسم النحل
 
صيني يتلقى العلاج من التهاب الأنف بسم النحل، في عيادة ببلدة دوكو بإقليم شانكسي بغربي الصين، ويستخدم لي كيسينغ، الطبيب بالعيادة، السم الذي تفرزه لسعة النحلة في جسم المريض لعلاج أمراض مثل الروماتيزم والتهاب المفاصل والتهاب الأنف. 



الحجر المعالج
 
العلاج بالحجر 

الطفل بوناري البالغ من العمر 9 سنوات، والذي يعتقد الأهالي أنه يتمتع بقدرات علاجية غير عادية، يغمس حجره السحري في قارورة ماء، خلال جلسة علاج جماعية في جومبانغ بشرقي إقليم جاوة، وكان بوناري قد التقط حجراً يُعتقد انه قطعة من نيزك سقطت عقب عاصفة رعدية اجتاحت المنطقة التي كان يلعب فيها، واعتقاداً من الأهالي بأن هذا الحجر يحتوي على قدرات علاجية سحرية، فإن الآلاف منهم ينشد عون بوناري من خلال شرب الماء الذي يغمس فيه حجره. 


ابتلاع السمك الحي لعلاج الربو
 
السمكة الطبيبة 

أسماك من نوع "غارا روفا" تسبح حول أقدام زوار بمنتجع للينابيع الحارة بغربي طوكيو، وتم افتتاح فندق في المنتجع يضم مسبحه 1000 سمكة طبيبة تتغذى على الجلد الميت في أقدام الزوار الذين يعتقدون أنها تعالج أمراض الجلد.
إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مستحضر #ميجامن ( Mega men )

ماهي الـ RDX

النفس طابت #شعر