تعرّف على أفضل 7 أطعمة تساعد الجسم على التخلص من #السموم





دعا أخصائيون في التغذية إلى أهمية المداومة على طرد السموم من الجسم بين فينة وأخرى لمحاربة التوتر والتخلص من الشوائب السمية التي تنتج عن تناول مأكولات مختلطة بالمبيدات الزراعية وغيرها.
وحدد الأخصائيون 7 أطعمة بعينها قالوا إن لها مفعولاً عجيباً في التخلص من كافة السموم الموجودة في الجسم وهي:

1 ـ الخضروات الورقية الخضراء:
تساعد الخضروات الورقية الخضراء على زيادة مستوى الكلوروفيل في الجهاز الهضمي ما يساعد في عملية إزالة السموم، كما أنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة والألياف.

2 ـ الثوم:
فائدة الثوم أنه غنى بمركب الكبريتيك وهو عامل طبيعي لعملية إزالة السموم من الجسم، كما أنه غنى بالمواد المضادة للأكسدة ومضاد لنمو البكتيريا مما يساعد على سهولة عملية الهضم، كما أنه غنى بمادة الأليسين والتي لها مقدرة فائقة في إزالة السموم من الجسم، ولذلك يفضل تناول الثوم الخام لأنه جيد جدا لعملية إزالة السموم.

3ـ الخرشوف:
يعتبر الخرشوف أحد الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والألياف مما يساعد على عملية الهضم، كما يساعد على لتخلص من سموم الجسم، حيث إن الخرشوف مدر للبول مما قد يساعد على التخلص من السموم الضارة الموجودة في الكلى وبالتالي يسهم في عملية تطهير كاملة للجسم.

4 ـ الجرجير:
يحتوى الجرجير على العديد من الفيتامينات منها فيتامين بى كما يحتوى على الزنك والجرجير أيضا يحتوى على بعض الخصائص التي تساعد على إزالة السموم غير المرغوب فيها من الجسم ويعمل أيضا على إزالة السوائل الزائدة من الجسم.

5 ـ الليمون:
وهو غنى بفيتامين سى والذي يعمل على إزالة كاملة للسموم الموجودة بالجسم، كما أنه غنى بالأنزيمات التي تعمل على تحويل المواد السمية إلى مواد يسهل هضمها في الجهاز الهضمي وهذا يساعد على تطهير كامل للجسم من خلال الجهاز الهضمي، كما أن عصير الليمون الحامض القلوي له خصائص هامة منها الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجسم لذلك يفضل شرب عصير الليمون بماء دافئ يوميا لإزالة السموم كاملة.

6 ـ الكرنب:
ويعتبر الكرنب من الأطعمة الغنية بالألياف مما يساعد على تطهير الجهاز الهضمي وبالتالي إزالة السموم، كما انه مدر للبول وغنى بالعديد من الفيتامينات وحامض الفوليك الذي يساعد في عملية الهضم.

7 ـ الشاي الأخضر:
من المعروف أن تناول الشاي الأخضر يخلص الجسم من السموم وذلك بسبب خصائصه فهو غنى بالمواد المضادة للأكسدة مما يساعد على طرد الفضلات غير المرغوب فيها والسموم من الجسم كما انه غنى بمركبات الفلافونويد التي تساعد على تنقية الجسم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

قوى العزوم #شعر