6 طرق لإنقاص الوزن بدون رياضة أو (دايت)


متابعة - الجزيرة أونلاين


فقدان الوزن دون ممارسة الرياضة أو برنامج (رجيم) يعد مسألة صعبة لكنها ليست مستحيلة مع إتباع عدد من النصائح التي قدمها خبراء التغذية في (الإذاعة الألمانية دي .دبليو) أولى هذه النصائح تناول الخضروات والفاكهة بشكل يومي حيث ينصح الخبراء بتناول 5 وجبات من الخضروات والفاكهة يوميا.
ثانياً زيادة معدل البروتين في الأكل حيث من المهم أن تزيد معدلات البروتين التي تتناولها يوميا إلى نحو 1.5 غرام لكل كيلو من وزن الجسم إذ أن الأغذية الغنية بالبروتين تعطي إحساساً بالشبع لفترة طويلة، كما أنها تحفز الجسم على إنتاج هرمونات الشبع بشكل أكبر، وينصح بتناول السمك الطازح والبيض واللبن والدواجن الخالية من الدهون.
إضافة إلى الإكثار من السوائل و شرب كميات كافية منها، إذ يفضل أن لا تقل كمية المياه التي تتناولها يومين عن 3 لترات كون السوائل تساعد على الإحساس بالشبع.
ونصحت الأبحاث بتجنب الضعط العصبي لأنه يتسبب في نوبات الجوع المفرطة كما أنه يدفع الكثيرين لتناول الأغذية غير الصحية دون تفكير، لذا فإن البعد عن مسببات الضغط العصبي من أهم طرق فقدان الوزن.
ومن الخطوات المهمة في طريق إنقاص الوزن الابتعاد عن المصاعد واستخدام القدمين في الحركة خلال الحياة اليومية لأنها تساعد على سرعة حرق السعرات الحرارية.
وآخر هذه التوصيات الاستمتاع بالنوم، حيث خلصت الدراسات إلى أن من ينامون بانتظام في الليل لمدة 7 إلى 8 ساعات، لا يعانون غالبا من مشكلات زيادة الوزن، ويفضل الاهتمام بما تأكله قبل النوم وينصح الخبراء بعدم تأخير وجبة العشاء، ومحاولة جعلها خالية من النشويات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

فرحت لـك .. وأنـا معاليقـي حطـام #شعر