₪║ نهائي دوري ابطال اوروبا ● " برشلونة × يوفنتوس" برلين ●║₪





" نهائي برلين " ؟؟ أخيراً تحقق أمل عشاق الكرة المحايدين , رأوا في النهائي الذي سيجمع برشلونة ب يوفنتوس قمة تجمع أفضل فريقين في العالم حالياً , وواقع قد تفرضه
الكرة و تنصف من يقدم لها حقها و يجعل المشاهدين يتحملقون حولها .


فريقين سيجتمهان نحو هدفاً واحد ,, وقوة واحدة والسبب تحقيق الملعونة للمره الثالثة في تاريخ اليوفي و المره الخامسة للبارسا ,, اليوفي لديه الكثير من الحلول , خصوصاً وأننا نتكلم بكل واقعيه عن وجود لاعبين كبار كالارجنتيني " تيفيز " وبتواجد مدرب ممتاز وهو السيد "ماسيمليانو أليجري " .


البارسا آيضا لديه من النجوم ما يستطيعون حسم آي مباراة كانت حيث يتواجد في صفوفه آفضل لاعب في العالم "ليونيل ميسي" ومع المدرب الشاب " لويس انريكي " .


أياً كانت النتيجة , فالفائز واحد , لكن المشهد في اراضي هتلر ملعب " برلين " واحد , عراقة التاريخ في " المانيا "


" انريكي يطمح بسجل الذهب , يقفان وجهاً لوجه , و سينتظر الجميع تلك الصورة التي يتصافح فيها" أليجري " بالسيد " انريكي " ,


X
الفريقين : برشلونة × بوفنتوس
المناسبة : دوري ابطال اوروبا
دور : اـلـنــهــائــي
تاريخ المباراة : 6 / 6 / 2015 م
يوم المباراة : السبت
توقيت المباراة : بـ 21:45 توقيت مكة المكرمة
ملعب المباراة :
بـــــــرلــــيـــــن
القناة الناقلة : Bein Sport 2





الإسم : يوفنتوس
سنة التأسيس : 1897

الملعب : يوفنتوس أرينا
الرئيس : أندريا انييللى
المدرب : ماسيمليانو أليجري


الألقاب :

الدوري الايطالي : 34 مرة
كأس إيطاليا : 10 مرات
كأس السوبر الإيطالي : 6 مرات
دوري أبطال أوروبا : مرتين
كأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس : مرة واحدة
كأس الاتحاد الأوروبي : 3 مرات
كأس السوبر الأوروبي : مرتين
كأس الإنتركونتيننتال : مرتين





الإسم : اندريا انييللى
سنة الميلاد : 1975

الجنسيه : ايطالي
الفريق : يوفنتوس





الإسم : ماسيمليانو أليجري
العمر : 47 عام

الجنسيه : إيطالي
الفريق : يوفنتوس





الأسم : بوفون
الجنسيه : ايطالي
العمر : 37 سنه



الأسم : كيليني
الجنسيه : ايطالي
العمر : 30



الأسم : بوغبا
الجنسيه : فرنسي
العمر : 22 سنه



الأسم : تيفيز
الجنسيه : ارجنتيني
العمر : 31 سنه







الاسم الكامل : نادي برشلونة لكرة القدم
سنة التأسيس : 1899
الملعب : الكامب نو

رئيس النادي : جوسيب بارتوميو

مدرب النادي :لويس انريكي " لوتشو "

الموقع الرسمي : http://www.fcbarcelona.com


:: ألقاب النادي ::


[ الدوري الأسباني " 23 " مرة / كأس ملك أسبانيا " 27 " مرة / كأس السوبر الأسبانية " 11 " مرات
/ كأس الدوري الأسباني " 2 " مرتان / دوري أبطال أوروبا " 4 " مرات

/ كأس الاتحاد الأوروبي " 3 " مرات / كأس السوبر الأوروبية " 4 " مرات

/ كأس العالم للأندية " 2 " مرتين / كأس أبطال الكؤوس الأوروبي " 4 " مرات ]






الاسم الكامل : جوسيب ماريا بارتوميو فلوريتا
تاريخ الميلاد : 6 / فبراير / 1963 م
مكان الولادة : برشلونة
الجنسية : أسبانيا

العمر : 50 سنة
المهنة : مهندس و رجل أعمال
يترأس النادي منذ : 2014




الإسم : لويس أنريكي مارتنيز غارسيا
تاريخ الولادة : 8 / 5 / 1970

مكان الولادة : خيخون - أستوريا - أسبانيا
يدرب الفريق منذ : 2014

أخر الأندية التي قام بتدريبها : برشلونه b - روما - سيلتا فيغو






الإسم : تير ستيغن
تاريخ الميلاد : 30 / 4 / 1992
الطول والوزن : 185 سم - 85 كغ

المركز : حارس مرمى
الرقم : 1



الإسم : جوردي البا
تاريخ الميلاد : 21 / 3 / 1989
الطول والوزن : 165 سم - 63 كغ
المركز : ظهير أيسر
الرقم : 18



الإسم : إيفان راكيتيتش
الطول والوزن : 184 سم - 76 كغ

تاريخ الميلاد : 10 / 3 / 1988
المركز : وسط
الرقم : 4



الإسم : نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور
تاريخ الميلاد : 5 / 2 / 1992
الطول والوزن : 174 سم - 60 كغ
المركز : جناح
الرقم :
11



الاسم : ليونل ميسي
عدد الاهداف : 10

الجنسية : الارجنتين
المركز : مهاجم



الاسم : كارلوس تيفيز
عدد الاهداف : 8

الجنسية : الارجنتين
المركز : مهاجم




الاسم: كونيت شاكير
الجنسية: تركي
العمر: 38

بداية التحكيم في ( دوري الابطال ) : عام 2010





في 22 أبريل 2003 .. سافر يوفنتوس مارتشيلو ليبي إلى الكامب نو لمواجهة برشلونة في الدور ربع النهائي ..
في مباراة الذهاب إنتهت المباراة بنتيجة التعادل 1-1 في الـ ديلي ألبي ..
وكانت الأهداف في تلك المباراة من نصيب باولو مونتيرو و خافيير سافيولا ..
وعاد اليوفي إلى الكامب نو لإنهاء التحدي وعاد بإنتصار ثمين من خارج الديار 2-1 ..
وكان نيدفيد و زالاييتا هم من أحرزوا أهداف اليوفي , وكان هناك طرد قبل نهاية الوقت الأصلي لـ دافيدز ..

على الرغم من مرور تقريباً عقد من الزمن على ذلك التحدي , إلا أنه مازالت المشاركة في لعبة الأرقام مستمرة ,
والذين مازالوا يلعبون دور بارز حتى يومنا هذا ..
في ذلك اللقاء ظل أنتونيو كونتي على مقاعد البدلاء , في حين أن نظيره لويس انريكه لعب الـ 120 دقيقة كاملة ..

وأيضاً كان في ذلك اللقاء :
بوفون , ديل بييرو , تشافي , بويول , زامبروتا , دي فايو , تياغو موتا , نيدفيد , بيسوتو و فيرارا ..








تأهل برشلونة بنتيجة مريحة بمجموع مباراتي الذهاب والعودة في نصف نهائي دوري الأبطال "6-3" بعد أن خسر في مباراة الإياب على ملعب الإليانز أرينا مساء اليوم الثلاثاء بنتيجة 2-3 ولكنه حجز مكانه في المباراة النهائية للبطولة الأهم والأغلى بفضل فوزه بثلاثية نظيفة ذهابًا، تقدم بايرن مُبكرًا عبر بن عطية ورد البارسا بهدفين لنيمار دا سيلفا في الدقيقتين 15 و29 ليجعل المهمة مستحيلة على فريق "بيب" وفي الشوط الثاني سجل بايرن ميونيخ هدفين عبر ليفاندوفسكي ومولر لم يكونا كافيين أبدًا لقهر كتيبة البلاوجرانا والتأهل عبرهم.

شكل بايرن ميونيخ خطورة حقيقية في الدقائق الأولى على بايرن بالضغط العالي وتقدم فيليب لام من الطرف الأيمن وكذلك السرعة في نقل الهجمة ونجح مهدي بن عطية في التقدم بالنتيجة في الدقيقة السابعة من ضربة رأسية مُحكمة من أول ركلة ركنية في اللقاء ليتقدم البايرن بهدف أول ومُبكر جعل اللقاء أكثر اشتعالًا بعد 7 دقائق فقط.

مع ذلك لم يكن برشلونة بعيدًا عن التسجيل فقد سدد كرتين خطرتين على مرمى مانويل نوير، الأولى من إيفان راكيتيتش بعد تحرك خلف الدفاع وأبعد الحارس الكرة ببراعة والثانية من تسديدة أبعد بعض الشيء من نيمار دا سيلفا، ولكن بعد الهدف تحديدًا أصبح بايرن أكثر ثقة وشراسة في الضغط في منتصف الملعب على حامل الكرة في برشلونة.


ولكن جاءت الضربة القاضية من فريق لويس إنريكي في الدقيقة 14 وهو الهدف الذي حسم اللقاء عمليًا لصالح البارسا عمليًا فمرر ميسي الكرة للويس سواريز الذي ضرب مصيدة التسلل ثم مرر الكرة لنيمار الذي أسكنها الشباك في إخفاق واضح لدفاع الفريق البافاري ونهاية مُبكرة للقاء!.


أصبح الوضع معقدًا تمامًا بالنسبة للبايرن بعد هدف التعادل القاتل للبارسا والذي أحبط فريق بيب جوارديولا وزاد من أريحية لاعبي البارسا الذين بدأوا يستغلون هفوة العمق الدفاعي للبايرن ويرسلون كرات عديدة وراء الدفاع من ميسي لسواريز وراكيتيتش.


ومهد توماس مولر بنفسه كرة جيدة لليفاندوفسكي داخل المنطقة سددها البولندي بيسراه ولكن تير شتيجين أحسن التعامل معها، ثم رد برشلونة عبر كرة ثنائية ما بين ميسي ونيمار أرسلها الأخير لليو داخل المنطقة وسددها ميسي بيسراه كذلك ولكنها لم تكن بالقوة الكافية، ومن ثم نجح برشلونة في تسجيل الهدف الثاني عبر كرة مُطابقة تمامًا لكرة الهدف الأول، كرة وراء الدفاع انطلق بها سواريز ولمح نيمار على الجهة الأخرى يسار منطقة الجزاء ليسددها البرازيلي فقط على القائم القريب محتضنة شباك البافاريين ومعُلنةً عن إنهاء أي أمل بعد نصف ساعة فقط من المواجهة.


كان بمقدور برشلونة أن يزيد من حصة الأهداف بفضل التفوق التام على الدفاعات البافارية التي أصبحت مفتوحة ويائسة تمامًا، وفي نهاية الشوط حاول بايرن تسجيل هدف الـ2-2 من عرضية أولى لخوان بيرنات من الجهة اليسرى وقابلها شفاينشتايجر برأسية قوية ولكن الألماني تير شتيجين تفوق على مواطنه المخضرم هذه المرة.


ثم أنهى تير شتيجين الشوط الأول بتصدي بارع للغاية حيث سدد ليفاندوفسكي كرة أخرى قوية من داخل المنطقة بعد صناعة جيدة للهجمة من تياجو ألكانتارا الذي سدد الكرة ليصدها تير شتيجين بيسراه ولكنها تهادت وكانت في طريقها للشباك ليقم تير شتيجين بارتماءة خلص فيها الكرة من على خط المرمى بدقة تامة لتبقى النتيجة 1-2 لصالح الضيوف.


انطلق الشوط الثاني بدخول بيدرو رودريجيز في مكان لويس سواريز وكان رتم المباراة يزداد هدوءًا بمرور الوقت رغم بعض محاولات بايرن الغير موفقة في تهديد مرمى البارسا من جديد وافتقد الفريق صاحب الأرض أيضًا التركيز في بعض الحالات.


ومرت تقريبًا الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني بلا محاولات حقيقية حتى نجح البولندي من فك نحسه وهز شباك تير شتيجين في الدقيقة 60 عبر تسديدة مقوسة ودقيقة سكنت الزاوية اليسرى للبارسا ليتعادل الفريقين في النتيجة 2-2.


عاب أيضًا فريق بايرن عدم السرعة في حسم الكرات داخل المنطقة كما حدث في فرصة فيليب لام في الدقيقة 67 والذي خرج بعدها ودخل مكانه سيباستيان رود، كما دخل في تشكيلة برشلونة جيريمي ماتيو مكان إيفان راكيتيتش وذلك قبل حوالي ثلث ساعة من النهاية.


وظل بايرن متفوقًا على صعيد السيطرة على الكرة لكن بلا نجاعة حقيقية تجاه مرمى تير شتيجين ولكن توماس مولر نجح في وضع بايرن في المقدمة في الدقيقة 73 بعد هجمة بدأها ليفاندوفسكي من الجهة اليسرى ثم وصلت الكرة لشفاينشتايجر الذي مررها لمولر فسددها المهاجم الألماني بقوة بيمناه لتسكن الزاوية اليسرى لمرمى الحارس تير شتيجين.


كان على بايرن ميونيخ تسجيل 3 أهداف فيما تبقى من وقت وهو ربع ساعة فقط، ولكن هدف توماس مولر جعل للمباراة أهمية أكبر حتى على مستوى تحقيق نتيجة كبيرة والفوز على البارسا وبالفعل اشتعل فريق بايرن نشاطًا في هذا الوقت وسدد ليفاندوفسكي كرة بيسراه أبعدها بيكيه من على حدود المنطقة للركنية في الدقيقة 78 من عمر المباراة.


وعاد برشلونة بالكامل للوراء للحفاظ على تلك النتيجة التي تضمن له التأهل بأريحية كبيرة دون معاناة، مع ذلك كان البايرن لديه الرغبة في تحقيق نتيجة مشرفة ولعب رافينيا كرة متوسطة لليفاندوفسكي الذي نزل لحدود المنطقة لاستلامها على صدره ولكنه سددها دون دقة بعيدة عن المرمى في الأخير بالدقيقة 85، وحاول البارسا تعديل النتيجة عبر هجمات متتابعة من العمق في الدقائق الأخيرة إلى أن أطلق الحكم صافرته معلنًا تأهل برشلونة المُستحق للمباراة النهائية.










أمّن يوفنتوس عبوره لنهائي دوري أبطال أوروبا عقب التعادل مع ريال مدريد في سانتياجو بيرنابيو بهدف لمثله في إياب نصف النهائي الذي انتهى ذهابه بفوز السيدة العجوز بهدفين لهدف، وهو ما يجعل نهائي برلين يجمع بين برشلونة والريال.

المباراة كانت بتحديات كبيرة لريال مدريد الذي يلعب ورقته الأخيرة في الموسم، إذ أن دوري أبطال أوروبا هو أمله الوحيد من أجل إنقاذ الموسم، أما اليوفي الذي فاز بالبطولة المحلية فقد دخل بطموحات كبيرة للتوهج مجددًا أوروبيًا خاصة بعد الفوز الذي حققه ذهابًا على أرضه.

بداية اللقاء كانت لصالح اليوفي الذي وعكس المتوقع احتكر الكرة وبحث عن إلحاق الضرر بدفاع الريال، فقام بمجموعة من المناورات، لكن رجال كارلو أنشيلوتي كانوا يقضين وتمكنوا من تسيير الدقائق الأولى بحكمة، بل كانوا قريبين من افتتاح التسجيل منذ الدقيقة الخامسة عن طريقة كريم بنزيمة الذي استلم كرة جيدة داخل منطقة الجزاء، مرّ من ليخشتاينر ثم سدد كرة علت مرمى بوفون.

رد اليوفي كان في الدقيقة الـ13 عن طريق فيدال الذي سدد كرة أرضية مميزة جدًا على يمين كاسياس الذي ارتمى وصد الكرة مبعدًا الخطر عن مرماه..اللقاء تواصل على هذا النسق، مناورة من هنا وأخرى من هناك حتى الدقيقة الـ22 حينما توغل خاميس داخل منطقة الجزاء وتعرض لعرقلة من طرف كيليني ليعلن الحكم عن ركلة جزاء لصالح الفريق الملكي.

كريستيانو رونالد تكفل بتسديد ركلة الجزاء مع ذكريات أليمة تعود ليوم السبت الماضي حين أهدر ركلة جزاء أمام فالنسيا، لكنه نفذها هذه المرة بثقة كبيرة في وسط المرمى مخادعًا بوفون الذي ارتمى يمينًا، ليتقدم الريال بهدف نظيم ويستعيد بطاقة التأهل مؤقتًا.

اليوفي حاول العودة في اللقاء والتسجيل، إلا أن الريال كان يُدافع بشكل جيد وتمكن من الحد من خطورة اليوفي....أما أصحاب الأرض فقد كانوا مميزين في الكرات المرتدة وكادوا يضيفون الهدف الثاني في الدقيقة 42 حينما انطلق رونالدو عبر الجهة اليسرى ثم سدد كرة من زاوية مستحيلة اكتفت بهز الشباك الخارجية لينتهي الشوط الأول بتفوق الريال بهدف نظيف.

الشوط الثاني بدأ مشتعلًا وسط محاولات اليوفي للتسجيل، وبعد مجموعة من المحاولات، عاقب موراتا فريقه السابق مجددًا بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة الـ57 مستغلًا كرة حرة مباشرة نفذها بيرلو لداخل منطقة الجزاء، فلمسها بوجبا برأسه محولًا إياها في اتجاه موراتا الذي سددها في ارتطمت بالأرض وتحولت للشباك متفوقة على كاسياس الذي لم يتمكن من صدها رغم أنها كانت في متناوله.

بيل كان قاب قوسين أو أدنى من تعديل الكفة في الدقيقة 62 عن طريق جاريث بيل الذي توصل بتمريرة مميزة من مارسيلو ليسدد كرة من داخل منطقة الجزاء مرات محادية للقائم الأيمن لبوفون...خاميس جرب حظه بتسديدة رائعة في الدقيقة الـ67 لكنها غلت المرمى بقليل.

السيدة العجوز تحصلت على الفرصة لقتل المباراة في الدقيقة الـ69 حين مرر فيدال بينية حريرية لماركيزيو الذي سدد كرة أرضية تمكن كاسياس من صدها منقذًا فريقه من هدف محقق ومعطيًا انطلاقة جديدة للميرنجي من أجل تسجيل الهدف الثاني.

جاريت بيل تحصل على بعض الفرص لإعادة فريقه للمباراة، لكنه أضاعها، قبل أن يتحصل اليوفي على فرصة واضحة في الدقيقة 87 من أجل إضافة الهدف الثاني عن طريق بوجبا الذي تلقى كرة مميزة من يورنتي أمام المرمى فسدد كرة صدها كاسياس مجددًا.

الدقائق الأخيرة لم تحمل أي جديد، وهو ما اعتُبر خبرًا سارًا لليوفي الذي ضمن تأهله لنهائي برلين.



265
مباراة / فاز في 153 مباراة / تعادل في 61 مباراة / إنهزم في 51 مباراة .


- في الكامب نو لعب برشلونة :

133 مباراة / فاز في 99 مباراة / تعادل 22 مباراة / إنهزم في 12 مباراة .


- خارج الكامب نو لعب برشلونة :

131 مباراة / فاز في 53 مباراة / تعادل 39 مباراة / إنهزم في 39 مباراة .


- أفضل فوز لـ برشلونة في دوري الأبطال أوروبا على أرضية " نوكامب " :
برشلونة 7-1 باير ليفركوزن " دوري الأبطال أوروبا 2011/12 "

- أفضل فوز لبرشلونة في دوري الأبطال أوروبا خارج ملعبه :
اف سي بازل 0-5 برشلونة " دوري الأبطال أوروبا 2008/2009 "
باتي 0-5 برشلونة " دوري الأبطال أوروبا 2011/12"


- أكبر هزيمة لبرشلونة في دوري الأبطال أوروبا خارج ملعبه :
ميلان 4-0 برشلونة " دوري الأبطال أوروبا 1993/1994 "
بايرن ميونخ 4-0 برشلونة " دوري ابطال اوروبا 2012/2013 "

- اكبر هزيمة لـ برشلونة في دوري ابطال اوروبا على ارضية " الكامب نو "
برشلونة 0-4 دينامو كييف " دوري ابطال اوروبا 1997/1998






حقق نادي " برشلونة " لقب " دوري ابطال اوروبا " للمرة " الرابعه " في تاريخه .

حيث ان " اول " لقب حققه نادي " برشلونة " كان في يوم " الاربعاء " الموافق " 20 مايو 1992 " امام نادي " سامبادوريا " و فاز حينها نادي " برشلونة " بنتيجة " 1-0 " و " ثاني لقب حققه نادي " برشلونة " كان في يوم " الاربعاء " الموافق " 17 مايو 2006 " امام نادي " ارسنال " و فاز حينها " برشلونة " بنتيجة " 2-1 " و " ثالث " لقب حققه نادي " برشلونة " كان في يوم " الاربعاء " الموافق " 27 مايو 2009 " امام نادي " مان يونايتد " فاز حينها نادي " برشلونة " بنتيجة " 2-0 " و " رابع " لقب حققه نادي " برشلونة " كان في يوم " السبت " الموافق "ـ 28 \ 5 \ 2011 " امام نادي " مان يونايتد " فاز حينها نادي " برشلونة " بنتيجة " 3-1 " .

اذا هل ستكون هذه المرة هي " الخامسة " لـ " برشلونة " ام ستكون " الثالثة " لـ " يوفينتوس " .




سنة الافتتاح : 1936 آخر تجديد 2004 .
تصنيف الملعب : 5 نجوم .
مهندس الملعب :
- فيرنر (1936) .
- فريدريك ويلهلم (1974) .
- جركان مارغ والشركائه (2000-2004) .
تكلفة البناء : 42 مليون مارك .
تكلفة التجديد : 242 مليون يورو .
حجم الملعب : العرض: 68 متر الطول: 105 متر .



][§¤°~^™ أستخدمات الملعب ™^~°¤§][


الاستاد الاولمبي في برلين هو ملعب رياضي يقع في حي Westend ،

داخل البلدة من شارلوتنبيرج - Wilmersdorf في برلين في ألمانيا.
هذا هو الملعب التاريخي لنادي هرتا برلين الذي يلعب في الدوري الالماني لكرة القدم .
فقد استخدم أيضا لثلاث مباريات في كأس العالم عام 1974 ،
واستضاف ست مباريات بما فيها المباراة النهائية لكأس العالم 2006.
والمباراة النهائية لكأس كرة القدم الألمانية الذي يعقد كل سنة.

][§¤°~^™ تاريخ الملعب ™^~°¤§][


1916-1934 : إستاد ألمانيا

تم بناء الاستاد للمرة الاولى بسعة 32.000 متفرج الذي افتتح في يوليو 1913 ،
ليكون جاهزاً لدورة الالعاب الاولمبية الصيفية لعام 1916. ولكن الغيت بسبب الحرب العالمية الأولى
وهي المرحلة التي كان يسمى الملعب ( إستاد ألمانيا )
والملعب الاولمبي هو واحد من المباني القليلة التي شيدت على يد النازيين لينجو من ويلات الحرب
وفي عام 1931 ، تم ترشيح برلين لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية الصيفية لعام 1936
وعين المهندس فيرنر لوضع خطط جديدة للملعب الاولمبي
42 مليون مارك انفقت على بناء الملعب وسعته كانت من 86.000 إلى 110.000متفرج






BeIN Sports .. الجزيرة الرياضية سابقاً ، وكان يوم 2014/1/1 هو إفتتاح قناة BeIN sports
و هي تملك حقوق نقل افضل الدوريات مثل الانجليزي والاسباني والايطالي والفرنسي وبطولة كأس العالم و دوري ابطال اوروبا واليوربا ليغ والكثيير من البطولات التي تحاول ان تنقل الاحداث الرياضية العالمية
الى المشاهد العربي وبطاقم عمل يضم افضل المذيعين والمحلليين الرياضيين ..وهي تبث في منطقة الشرق
الاوسط وشمال افريقيا .. فقد تم توحيد العلامة الرياضية للقناة في كل انحاء العالم بأسم BeIN sports ..













بوغبا وفق الصحافه الفرنسيه اكد بأنه لايريد الانتقال الى للبارسا او الريال
هذا التصريح لم يأتي من عبث ..
فوكيل اعماله رايولا .. معتاد على انشاء هذه الصراعات بين الانديه .. وجعل لاعبيه دوماً تحت مطلب كل الاندية الكبيرة في اوروبا .. حتى لو لم تكن حقيقيه .. بمعنى نشر الاشاعات .
رايولا .. لا يرضى بأن يكون وكيلاً للاعبين الا بعد اتفاقهم معهم على الحصول على مابين 15 - 30 % من اي صفقة يبرمها !! وهي تعتبر اعلى كلفة ماليه من بين وكلاء الاعبين !!






هكذا فتحت صحيفة الموندو ديبورتيفو الرياضيه الكتلونيه .. قضية بوغبا للجميع ..
فـ قد اكدت بأن بريدا الايطالي مصمم على ضم بوغبا للبارسا بأي طريقه كانت .. وقد توصل الى اتفاق نوعاً ما مع ادارة النادي الايطالي يوفنتوس .. والمبلغ لن يكون مشكلة بين الفريقين !
لكن المشكلة الاساسيه والتي بدأت تؤرق بريدا .. هو وكيل اعمال الاعب الفرنسي .. رايولا .. فـ هذا الشخص طالب بأن يكون راتب بوغبا خلف ميسي بالظبط وذلك يعني اعلى من نيمار وسواريز وانييستا وبيكيه وغيرهم ..
وادارة البارسا لاتملك اي مرونه على ان توقع مع لاعب يسبب اشكالية في " سلم الرواتب " الموجود لدى الادارة .





أجتمع المدير الرياضي وعضو اللجنة الفنية لبرشلونة اليوم في ميلانو مع جوزيبي ماروتا، المدير الرياضي "يوفنتوس" في مأدبةِ غــداء لمواصلــة مفاوضات أنتقال الفرنسي "بول بوغبا" في نفس اليوم الذي نشرت فيه صحيفة لا جازيتا ديلو سبورت قد ذكرت أن بول بوغبا قد أبلغ يوفنتوس أنه على استعداد للبقاء في النادي لسنة 2015.،
وقد أعتبره العض تلميحــاً الى انتقاله الى برشلونة 2016 عندما تنتهي العقوبات المفروضة من الفيفا على برشلونة.

وكذلك اجتمع معهم مدرب نادي أنتر ميلان لآجل أنتقال بيدرو رودريجيز.




أن اللاعب الفرنسي "بول بوغبـا" قال أنه لن يلعب أو ينتقل سوى لبرشلونة أو ريـال مدريد فقط ، وأستبعد فكرة أللعب في الدوري الفرنسي ، يعني أنه يرفض ألانتقال الى باريس سانت جيرمان.
وأضافت الصحيفة الفرنسية أن كلا الناديان سيمنحان بوغبا في حال أنضمامه لآحدهما راتب وقدرة 10 ملايين يورو ، من غير حقوق الصور وألاعلانات ، وفي حالة أستمرار العقوبات المفروضة من الفيفا على برشلونة فأن الامر يصبح أكثر تعقيداً.





ضمن التدريبــات التي أجراهــا فريق لويس انريكي في سيوتات أسبرتيفــا خوان غامبر،، قام "الليو ميســي" ببعض التماريـن البهلوانيــه الرائعــه ،، مما حدا برفاقــه الوقوف ومشاهدة حركاتــه الرائعــه ، حيث أبدى ميسي الكثير من الحماســه للنهائيــات المقبله ، في الكوبا ديل ري ونهائي دوري أبطــــــــــال أوربــا في برليــن يوم 6 حزيران المقبل.
ميسي يريد أن يصنع التاريخ، وتحقيق اللقب الخامس للنادي في دوري ابطال اوروبا وخامس كرة الذهبية، وهوألآمر الذي يبدو أنه لا مفر منه بالنظر للأداء الذي يقدمه اللاعب في هذا الموسم الرائع.

و لا يزال هناك اسبوعين لمعرفة النتائج، التي تعتمد إلى حد كبير على ميسي.




أجــرى متوسط ميدان برشلونة اندريس أنييستــا ، الفحوصات الطبيه في مقر تدريبات الفريق سيوتات اسبرتيفــا ، وذلك للوقوف على حالة ألآصابة ألتي تعرض لها في نهائــي الكأس أمام بيلباو يوم السبت في ربلة ساقهِ اليمنــى مما أضطره للخرووج ودخول تشافي بديلاً عنه .
وقد أكدت ألفحوصات أنهُ لا يوجد أي تمزق في الربلة ، لاكــن هناك احمالٌ زائده فيهــــا ، وسيتابع اللاعب عن كثب في ألايام القادمه للوقوف على الحالة النهائيــة بخصوص مشاركته من عدمهــا ، وألاطبــأء حذرون في هذا ألشأن.






في تصريح لوسائل ألاعلام عن كيفية أيقاف الترايدنت المدمر لبرشلونة أجاب مدافع يوفانتوس جورجيو كليني قائلاً:
لالا لاتــــوجد طريقــة لآيقاف ميسي وسواريز ونيمــار، ولا توجد وصفة سحرية لذلك ، سوف نواجه فريقٌ عظيم ويجب أن ندرسهم جيداً ونقوم بالتحليل المطلوب والطريقة هــي أيقاف الفريق ككل.




تسلم ألآيطالي ماسيميليانو أليغري مدري يوفانتوس جائزة أفضل مدرب أيطالــي لهذا العام ، ولدى التكريم عرج ألايطالي على مواجهة برشلونة في نهائي الآبطال قائلاً : نحن في حالة بدنية ونفسيــة جيدة جداً وشأني شأن كل شعب تورينوو أود ختام الموسم بثلاثيــة تاريخية لليوفي في الفوز على البرســا ، وأنـا أفضل مواجهتم في مباراة واحدة ، فهي أفضل من مواجهتهم مرتين.



فـي مقابلــة مع صحيفــة"tuttosport" ألآيطاليـة: تـحدث رمز يوفانتـوس "جانلويجي بوفون" حارس المرمى ألايطــالي ، عــن حظوظ فريــقة فــي التتويــج بثلاثيــة بعد الدوري وألكأس وأنتظار مواجهة برشلونــة في نهائي دوري أبطال أوربــا يوم 6 يوليو في برليــن حيث يقول: نعم برشلونــة هو المفضــل للقب ألاوربــي ، لاكن نحن لدينــا أسلحتنــا ، ونقاط قوة سنلعب عليهــا ،، من يدري بين الحين والحين تتغــير كثيرُ من آلآمــــــــــور.
وعن أحتمــال تتويجــه بالكرة الذهبيــه لهذا العــام يقول : أن حدث وتم ذلك ، فمعناهــأ اننــأ قد فزنا على برشلونة ، وهذا ليس جائزة موســم واحد ، بل جائزة عمرٍ كامــــل قضيتهُ فــي يوفانتــوس.




أجــرى اللاعب المالي "سيدو كيتـا" لاعب رومــا ولاعب البرســا سابقاً ، مقابلة مع صحيفــة "الموندودفرتيفو" تحدثَ فيهـا عن نهـــائي برليــن ،في دوري أبطال أوربـــا ، وحظوظ البــرسا في التتويج بلقبــه الخامس ، وأمور أخرى شخصيه عنه.
ما هــي نقاط الضعف ونقاط القوة في يوفنتوس؟
ليس لدي المفتاح، وإلا لكان فريقي روما قد فاز في مباراتيه (يضحك) ... انهُ فريق قوي، لا سيما في الخطوط الدفاعية وفي مواجهتي مع تيفيز شخصيا، أعتقد أنه ألافضل في يوفنتوس،لاكني أكرر مرة أخرى، إذا كان "الليو" على ما يرام، فالبرسا يلعب 12 ضد 11، كل هذا يتوقف عليه، عندما تبدأ المباراة يستطيع أن يريك ا لليو ما يقدر على فعله في خمس دقائق وأني كنت على حق، أنهُ يمنح الثقه للجميع.
لن تكون مباراة سهلة، ولكن الأسد في حالة جيدة، وسوف يفوز برشلونة . والمفتاح هو ميسي.
وأي نصيحة توجهها لدفاع برشلونة؟

أن لا يرتكبوا أخطاء بالقرب من منطقتهم، لأنهم أقوياء في أستغلال هذهِ الاستراتيجية و لديهم العديد من اللاعبين طوال القامة. وهم أيضاً سريعون في الهجمات المضادة .

ويجب أن يستحوذ برشلونة على الكرة معظم الوقت، لذلك عليك أن تكون في حالة تأهب قصوى لتدافع جيدا في حالة فقدان الكرة، ولكن أعتقد أن لويس إنريكي يعرف وسوف يعطيك كل التفاصيل، من المؤكد أنه يأخذ الكثير من الوقت في تحليل ذلك.




تحدث ألايطــالي "ماسيمليانو اليغري" مدرب نادي يوفانتوس عـن لقـأء برشلونة فـي نهاية أبطــال أوربــا قائـلاً : الفوز على برشلونة أمرٌ بغايــة الصعوبــة ، فكمـا قلت للأعبي فريـقي ، يجب التحضــير نفسياً للمباراة كما نحضر لها بدنيـا وجسدياً ، فيجــب أن لا نخافهم أو نصاب برهبه منهم ، يجب أن نكون شجعانــاً ، وفي مباراة واحدة يحدثُ كل شــيء .
سنحــاول أفســاد حفلة توديــع "تشافــي" الذي هــو لاعب عظيم في تاريخ كرة القدم في العالم، وليس فقط في برشلونه واسبانيا.




أجـــرى قلب دفاع برشلونه "جيرارد بيكيـه" مقابلة صحفيــة مع صحيفة ماركا ألاسبانيــة وقال: نحن متفائلون بتقديم موسم تاريخي ،، ممكن من خلاله تحقيق الثلاثيــة ، نحن جيدون على المستوى الجسدي والنفســي ، وعلى أستعداد لتقديم موسم مثالي.
وأضاف ،حاولوا البعض من وسائل ألاعلام أخفــأء فوزنــأ بالدوري من خلال التغطية على كرة السلة في الدوري ألاوربي ، لكننــا فخورون بما أنجنزناه.

وأعترف بيكيه أن الخسارة في أنويتــا كانت نقطة التحول في أداء الفريــق ألذي أكتسب فيما بعد الثقه في كل مباراة يفوز بها، وفهمنــا أفكــار المدرب.
وعن علاقــة المدرب وميسي يقول أن ألافكــأر والطموح واحد بين أعضــاء كل من في غرفة الملابس لهذا الكل متفقون.
ممكن حدوث خلافات في بعض ألاحيــان ، وهذا امر اعتيادي يحصل ، لكن يتم تلافي هكذا أمور بسرعه بعد ساعات قليلة .
وعن المقارنه مع فريق بيب جوارديولا يقول : هذا الفريق الحالي ، لهُ موارد أكثــر للفوز ، صحيح أنني أنفجرت في مستواي معه ، السيطرة على الكرة دائمــاً ،، لا تضمن الفوز دائماً.
في بداية الموسم بدأت بشكلٍ سىء ،، لآكننــي ألآن أشعر أنني وصلت الى المستوى الذي أريد واني في قمة مستواي، أود ألآستمرار فــي برشلونــة حتى موعد ألآعتزال لاني لا أرى نفســي قادراً على أرتداء قميصٍ أخر غير قميص البرســا.
عن امكــان أنه سيكون أحد القاده بعد رحيــل تشافي يقول : سيلاحظ غياب تشافي ،وسيحل مكانه شخصٌ أخر ، لآ أخفيك سراً أود أن أكون أحد قادة برشلونة.



فــي مقابلــة مع قنــاة +Canal ألآسبــانية ، تحدث القائد ماتشيرانــو بصراحه قائــلاً: أن تلعب كل ثلاثــة أيام مباراة هذا يتطلب الكثيــر من الجهد والعمـل والمثابرة والقتالية ، أنـا لم أبقى في برشلونة بطلبٍ من ميسي ،، بل لآننــي أستحقيت التواجد في البرســا.
وأضاف كــل لاعــب يأتي من خارج برشلونــة ، يجب أن يغير طريقة لعبه مع فلسفة برشلونــة .
عن تشافي يقول : هــو ماجستير كرة القــدم ، يعرف ما يتطلب الوضع داخل وخارج النــادي ، وهو المخرج للعمل في غرفة خلع الملابــس .
موسمنــا ممكن أن يكون مميزاً ومثاليــاً لو حققنــا لقب ألكأس وألابطــال ، لاكننـــا لم نحقق شيئاً منها بعد ، أنا أعتبــر نادي يوفانتوس هو أقوى ألاندية ألايطاليــة على ألاطلاق ،، وممكن أن يفوز علينــا ، ستكون مباراة صعبة ومعقدة ،، وأمام بيلباو أيضــاً.



أكــد النجم ألارجنتيــني "لابولغــا" أن نهــائي دوري أبطــال أوربــا ، سيكــون مختلفــاً عمــا سبقهُ من مباريــات ، فالخصم يوفانتــوس هو خصمٌ معقد وقــوي جداً ، وومكـــن حدوث أي نتيجــه فــي نهائي برليــن.
وقــال عن تشافي أنهُ أعظــم لاعب في تاريــخ أسبانيــا ، وحقق لآسبانيــا ما كانت تريده ،وكان من دواعي سروري أن أتمتع بكرة القدم معهٌ على الملعب وفي التدريب.
ألفيس: "داني هو أفضل ظهيرِ في العالم، من الصعب جدا أن تجد في هذه الأيام واحد مثله، مع مسار كفاحهُ ورغبتة".
برشلونة: "المجيء إلى هنا كان ألشىء المهم للغاية ليس فقط لتحقيقي قفزة كروية ولكن شخصيا كبرت في هذا النادي وأدينُ بالكثير لهذا النادي على كل ما ساعدني بــه".
كانت هذهِ تصريحات الفتى ألارجنتيني لموقع اليويفا (الاتحاد الاوربي لكرة القدم).



فـي تصريحـات لوسائل أعلام الفريق ألايطــالي "جوفانتوس" أعتـرف التشيلي "أرتور فيـدال" أنهُ يمتلك مشاعــر رائعه لخوضــه النهائـي القادم ضد برشلونــه في نهائي دوري أبطــال اوربــا ، حيث يقول: أنــا على مقربه من لعب أكبــر وأهم مباراةٍ فــي حيــاتي ، أعتقــد أنهُ "حُلم"أن أتواجد هنــا.
واضاف أن برشــلونة هو الفريـق المفضل للفوز في البطولــة ، لاكن لا تنســوا قبل القرعه كان يصفنا الجميع بأننا الحلقه ألاضعــف في دور ألاربعة.
فيدال، واحدة من الركائز الأساسية ليوفنتوس جنبا إلى جنب مع المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز، وأكد أن "تلعب المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا فهذا يعني أننا في نهاية المطاف"، ودعا الى "الاستمرار في التركيز" للتغلب على برشلونة هو المفضل البديهي للفوز ولكنه يمكن أن يُقهر.
"لقد قلت دائما الكل كان مفضل علينا في مواجهاتنا السابقه وأظهرنا شيء مختلف في هذا المجال، لذلك نأمل في الفوز يوم السبت ووممكن مرة أخرى أن يخسر المفضل والمرشح علينا.





ستيغن
البا - - - ماسكيرانو - - - بيكية - - - الفيس
بوسكيتس
راكي - - - رافينا
نيمار - - - سواريز - - - ميسي




بوفون
ايفرا- - - كليني - - - بونوتشي - - - ليتشي
بوغبا- - - بيرلو - - - ماركيزيو
فيدال
موراتا- - - تيفيز

=================
 المصدر / شبكة برشلونه العربيه

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

فرحت لـك .. وأنـا معاليقـي حطـام #شعر