إيطاليا تواجه أسبانيا للثأر من رباعية «يورو» 2012م

تفجيرات بلجيكا تسيطر على وديات أوروبا



بوسكيتس تم استبعاده من منتخب أسبانيا

ميلانو - أ ف ب
   
يبحث المنتخب الإيطالي لكرة القدم عن ثأر معنوي عندما يستضيف نظيره الأسباني اليوم الخميس في أودينيزي في لقاء ودي يدخل ضمن استعدادات الطرفين لنهائيات كأس أوروبا المقررة الصيف المقبل في فرنسا.
ويخوض الطرفان المباراة وسط أجواء حزينة بعد الاعتداءات التي شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسل الثلاثاء وأوقعت نحو ثلاثين قتيلا وأكثر من مئتي جريح، ما زاد المخاوف من إمكانية حصول اعتداءات مشابهة خلال نهائيات كأس أوروبا الصيف المقبل في باريس التي كانت بدورها ضحية في 13 نوفمبر الماضي ما أدى إلى مقتل 130 شخصا.
وكثر الحديث في الساعات الأخيرة عن إمكانية إقامة بعض المباريات الودية المقررة خلال الأسبوعين الحالي والمقبل من دون جمهور بسبب التهديدات الأمنية لكن لاعب وسط روما اليساندرو فلورنتسي يؤكد أن تركيز لاعبي المنتخب الإيطالي سيكون منصبا على كرة القدم وليس على ما يمكن أن يحصل من اعتداءات، قائلا: "يجب أن تكون كأس أوروبا بطولة تحمل معها الفرحة والبسمة وليس الخوف بالنسبة للأشخاص الذين سيتابعونها".
وستكون مباراة أودينيزي ثأرية لإيطاليا التي خسرت نهائي كأس أوروبا 2012 أمام أسبانيا برباعية نظيفة ثم سقطت مجددا أمام "لا روخا" في الدور نصف النهائي لكأس القارات عام 2013 وهذه المرة بركلات الترجيح بعد تعادلهما صفر-صفر.
وسيكون مدرب إيطاليا انتونيو كونتي الذي سيترك منصبه بعد نهائيات الصيف المقبل، أمام مهمة صعبة لاختيار التشكيلة المناسبة أمام الضيف الأسباني وهو استدعى 28 لاعبا للقاءي الخميس والثلاثاء الذي يجمعه بغريمه الألماني بطل العالم في ميونيخ، بينهم لاعب وسط نابولي البرازيلي الأصل جورجينيو ومهاجم فيورنتينا فيديريكو برنارديسكي وذلك للمرة الأولى، فيما عاد لاعب وسط باريس سان جرمان الفرنسي البرازيلي الأصل تياغو موتا إلى "الأزوري" للمرة الأولى منذ ما قبل نهائيات مونديال البرازيل 2014.
وبرر كونتي قراره، قائلا: "هاتان المباراتان والحصص التمرينية التي نجريها ستساعدني على اختبار بعض اللاعبين ومعرفة إذا كان بعضهم، على غرار تياغو موتا، بإمكانهم أن يلعبوا في ما بعد دورا أساسيا".
ويفتقد كونتي إلى لاعب أساسي في حساباته بشخص لاعب وسط باريس سان جرمان ماركو فيراتي بسبب الإصابة التي أبعدت أيضا مهاجم تورينو تشيرو ايموبيلي عن التشكيلة.
وقرر مدرب أسبانيا فيسنتي دل بوسكي الاستعانة بمهاجم اتلتيك بلباو المخضرم اريتس ادوريز "35 عاما" لمباراتي الخميس ضد إيطاليا والأحد ضد رومانيا، فيما استبعد مهاجم تشلسي الإنجليزي دييغو كوستا.
وبرر دل بوسكي عدم استدعائه لكوستا ب"مشكلة صحية" يعاني منها اللاعب لأنه مصاب إصابة طفيفة في فخذه، لكنه أكد أيضا أنه يتمنى أن يتصرف جميع لاعبي المنتخب بالطريقة المناسبة على أرضية الملعب وذلك في إشارة منه إلى الحادثة التي حصلت مع مهاجم تشلسي خلال مباراة فريقه مع إيفرتون "صفر-2" في الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس المحلية؛ حيث بدا وكأنه يعض غاريث باري في عنقه ما أدى إلى طرده بالإنذار الثاني.
وكشف ديل بوسكي أنه سيعلن عن تشكيلته النهائية لكأس أوروبا في 17 مايو.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

فرحت لـك .. وأنـا معاليقـي حطـام #شعر