نظريات في التسويق


 
نظريات في التسويق
 *****************
    
كان البروفيسور يشرح لطلبته أفكاره عن التسويق فقال:
1.    ‏رأيت فتاة جميلة في حفلة‏ ، فذهبت إليها وقلت: أنا غني جدا ، هل تتزوجيني.
 هذا تسويق مباشر “.

2.    كنت ‏بحفلة مع مجموعة من الأصدقاء ورأيت فتاة جميلة ، أحد أصدقائك ذهب إليها وقال لها: ‏هو غني جدا تزوجيه.
 هذه دعاية “.

3.    رأيت فتاة جميلة في حفلة ، فذهبت إليها ‏وأخذت رقم تلفونها ، في اليوم التالي اتصلت بها وقلت: أنا غني جدا ، تزوجيني.
‏هذا تسويق عن بعد “.

4.    أنت بحفلة ورأيت فتاة جميلة ، نهضت و عدلت ربطة ‏عنقك ، ثم ذهبت إليها وقدمت لها عصيرا ، و عندما انتهت الحفلة أوصلتها للسيارة ‏وفتحت لها الباب ، أوقعت حقيبتها فالتقطتها لها ، ثم قلت لها: بالمناسبة أنا غني ،‏ هل تتزوجيني ؟.
 هذه علاقات عامة “.

5.    أنت بحفلة ورأيت فتاة جميلة ، أتت إليك ‏وقالت : أنت غني جدا ، هل تتزوجني ؟
 هذا قبول أو اعتماد المنتج “.

6.    ‏رأيت ‏فتاة جميلة في حفلة ، ذهبت إليها وقلت : أنا غني جدا ، تزوجيني ; فما كان منها إلا ‏أن ردت عليك بصفعة قوية على وجهك.
 ‏هذا رد فعل الزبون “.

7.    ‏رأيت فتاة‏ جميلة في حفلة ، ذهبت إليها وقلت : أنا غني جدا ، تزوجيني . فما كان منها إلا أن ‏قدمت لك زوجها.
 هذه فجوة بين الطلب والعرض “.

8.    ‏رأيت فتاة جميلة في حفلة ،‏ ذهبت إليها وقبل أن تقول أي شيء ، جاء شخص آخر وقال لها : أنا غني هل تتزوجيني ، ‏فذهبت معه .
 هذه منافسة تأكل حصتك في السوق “.

9.    رأيت فتاة جميلة في حفلة ،‏ ذهبت إليها وقبل أن تقول: ” أنا غني ، تزوجيني ” ، دخلت زوجتك.
ماذا تسمون هذا ؟

هذا يسمى ”...
 معوقات اكتشاف أسواق جديدة !

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

فرحت لـك .. وأنـا معاليقـي حطـام #شعر