دراسة طبية.. 6 شرائح من البطيخ تساوي قرص فياجرا

 
القاهرة ـ الجزيرة أونلاين

أكدت دراسة طبية حديثة أن تناول البطيخ الطازج مفيد للرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي.
وأكدت الدراسة أن البطيخ يمكن أن يساعد الرجال في التغلب على ضعف الانتصاب، واصفة أن هذه الفاكهة المعجزة لها تأثير مماثل للفياجرا.
وقالت الدراسة: "للحصول على نتائج مماثلة لتأثير الفياجرا، يجب تناول كمية لا تقل عن ستة شرائح من البطيخ التي تساوى تأثير قرص واحد من الفياجرا".
وأرجعت الدراسة قوة البطيخ في علاج ضعف الانتصاب إلى احتوائه على عنصر يسمى سيترولين الذي يمكن أن يؤدى إلى إنتاج مركب يساعد على استرخاء الأوعية الدموية في الجسم، على غرار ما يحدث عند تناول الفياجرا.
من ناحية أخرى أكدت الدراسة أن تناول البطيخ مفيد للقلب والدورة الدموية والمناعة، حيث وجد الباحثون أن مادة السيترولين توجد في البطيخة بأكملها حتى القشرة والتي تتفاعل مع إنزيمات الجسم عندما تُستهلك بكميات كبيرة وتتحول داخل الجسم إلى مادة أخرى تسمى أرجينين، التى تعزز أكسيد النيتريك وهى من الأحماض الأمينية التي تعود بالفائدة على القلب والدورة الدموية والجهاز المناعي.
كما يعالج البطيخ ارتفاع ضغط الدم، حيث أن أكسيد النيتريك الذي يحتوي عليه البطيخ يمكن أن يساعد أيضًا في علاج الذبحة الصدرية، وارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب والأوعية الدموية الأخرى.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

قوى العزوم #شعر