أكثر الأجهزة المنزلية تأثيراً على فاتورة الكهرباء


متابعة - الجزيرة أونلاين

تعتبر الثلاجة هي أكبر مستهلك للكهرباء في المنزل والسبب بسيط وهو أنها في حالة عمل مستمر ليلا ونهارا. ولتقليل استهلاك الثلاجة للكهرباء يجب التقليل من فتح بابها قدر الإمكان مع عدم وضع أطعمة ساخنة بداخلها علاوة على ضبط درجة حرارتها عند 7 درجات، وفقا لتقرير نشرته صحيفة (دي فيلت) الألمانية.
وذكرت الصحيفة أن الغسالة تأتي في المرتبة الثانية ونصحت لتقليل استهلاك الغسالة للكهرباء بمراعاة بعض الأمور عند الشراء والاستهلاك ومنها شراء أجهزة موفرة للطاقة والاستغناء عن برامج الغسيل عند درجات حرارة مرتفعة أو الغسلة التحضيرية، لأن فوائدها لا تقارن بحجم الكهرباء التي تستهلكها.
ثم وضعت غسالة الأطباق في المرتبة الثالثة وبينت أن غسالة الأطباق الكثير من الكهرباء فحسب ولكن الماء أيضا، وبحسب نصيحة الخبراء وفقا لموقع صحيفة (دي فيلت)، يجب ملئ الغسالة جيدا قبل الاستخدام وشراء أجهزة تحتوي على برامج خاصة للتعامل مع الأطباق غير المتسخة كثيرا، بأقل قدر من الماء والكهرباء.
كما نصحت مستخدمي الفرن الكهربائي الذي بات يحقق انتشاراً كبيراً بتقليل استهلاك الكهرباء من خلال الحرص على ألا يكون وعاء الطبخ أصغر من عين الفرن الموضوع عليها، كما يفضل استخدام أوعية بأغطية زجاجية لا تحتاج لفتحها كل مرة للتأكد من درجة غليان ما بداخلها.
وربما لو كان التقرير صادراً من إحدى الدول الخليجية صيفاً لتم وضع أجهزة التكييف في المرتبة الأولى نظراً لأن عدد من المنازل يصل فيها متوسط عدد المكيفات مابين (5 - 7) وجميعها تتسبب في رفع فواتير الكهرباء.




.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

قوى العزوم #شعر