اختبارات ساخنة لفرق الصدارة في #إيطاليا

«سان باولو» يحتضن «قمة الجريحين»



انتر ميلان.. المهمة ليست سهلة

روما - أ ف ب
   
تحفل المرحلة ال16 من الدوري الإيطالي لكرة القدم بلقاءات القمة خصوصاً فرق الصدارة المرشحة للمنافسة بقوة على لقب الموسم الجديد، ويحل إنتر ميلان المتصدر ضيفاً على اودينيزي ال13 اليوم، فيما تُقام مباراتا قمة غداً عندما يلتقي نابولي الثالث مع روما الرابع، ويوفنتوس الخامس وحامل اللقب في الأعوام الاربعة الأخيرة مع فيورنتينا الثاني.
وتفصل ست نقاط فقط بين انتر ميلان ويوفنتوس الخامس إذ يملك الاول 33 نقطة والثاني 27 نقطة، ولا يبتعد رجال المدرب روبرتو مانشيني عن فيورنتينا سوى بفارق نقطة واحدة وعن نابولي بنقطتين.
وسيكون الضغط على انتر ميلان كونه سيفتتح المرحلة وبالتالي ستكون الانظار شاخصة نحوه خاصة من الرباعي المطارد له والذي سيمني النفس بكبوته لانتزاع الريادة منه وتقليص الفارق بالنسبة لروما ويوفنتوس، ومن هنا تكمن اهمية المباراة بالنسبة الى انتر ميلان الذي سيكون مطالباً بكسب النقاط الثلاث للحفاظ على مركزه والابتعاد بفارق اربع نقاط مؤقتا ورمي الضغوطات على المتربصين به والذين يلعبون غداً.
ويملك انتر ميلان اضعف خط هجوم بين خماسي المقدمة وهو سجل 18 هدفاً فقط حتى الان، لكنه يملك في المقابل أقوى خط دفاع بين هذا الخماسي حيث دخل مرماه تسعة اهداف فقط.
وتتجه الانظار الاحد الى ملعب "سان باولو" في نابولي والذي سيكون مسرحاً لقمة نارية بين الجريحين صاحب الارض وروما.
وسيحاول نابولي العودة الى نغمة الانتصارات التي توقفت في المرحلة الماضية بخسارته امام مضيفه بولونيا وكانت الاولى في مبارياته ال19 الأخيرة في جميع المسابقات وكلفته التنازل عن الصدارة التي كان يتربع عليها للمرة الاولى منذ 1990 حين توج بلقبه الاخير بقيادة الاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا.
ويدخل نابولي المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه الكبير على ضيفه ليجيا وارسو البولندي 5-2 الخميس في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، وهو السادس له في ست مباريات في المسابقة.
ويملك نابولي الاسلحة اللازمة لحسم نتيجة المباراة خصوصا قوته الضاربة في خط الهجوم بقيادة الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين متصدر ترتيب الهدافين برصيد 14 هدفاً في 15 مباراة، بيد ان روما يملك افضل خط هجوم في الدوري حتى الان بالتساوي مع فيورنتينا (30 هدفاً) بفارق هدفين خلف نابولي.
وسيحاول نابولي استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي روما الذين لم يتذوقوا طعم الفوز في المباريات الخمس الاخيرة في مختلف المسابقات والثلاث الاخيرة محليا (تعادلان وهزيمة).
ويدرك روما الذي خاض مبارياته الاخيرة في غياب مهاجميه الدوليين المصري محمد صلاح والعاجي جرفينيو بسبب بالاصابة قبل ان يعود الاول امام باتي بوريسوف ليدخل في الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني، ان اي تعثر سيمكن يوفنتوس من انتزاع المركز الرابع منه خاصة ان الاخير عاد بقوة في الاونة الاخيرة وحقق خمس انتصارات متتالية مكنته من الارتقاء من المركز الثاني عشر الى الخامس وتقليص الهوة بينه وبين المتصدر الى 6 نقاط.
ويلعب اليوم ايضا، جنوى ال16 مع بولونيا ال15، وباليرمو ال17 مع فروزينوني ال18، وساسوولو السادس مع تورينو التاسع.
ويلتقي الاحد كييفو ال11 مع اتالانتا السابع، وامبولي العاشر مع كاربي ال19 قبل الاخير، وميلان الثامن مع فيرونا العشرين الاخير.
وتختتم المرحلة الاثنين المقبل بلقاء لاتسيو ال12 مع سمبدوريا الرابع عشر.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

فرحت لـك .. وأنـا معاليقـي حطـام #شعر