احذر .. 5 وجبات (دايت) ترفع الوزن



متابعة - الجزيرة أونلاين


ربما شعرت بان وزنك لا ينخفض رغم ما تتبعه من نظام غذائي فأنت تتناول مشروبات دايت وتحصل على وجبات خفيفة لا ترفع الوزن.
ولكن احذر فقد كشف موقع lookdamngood عن خمس وجبات ومشروبات خفيفة كان يعتقد انها لا ترفع وهذه الوجبات هي:-

1- مشروبات الصودا أو المياه الغازية الدايت، حيث يعتقد الكثيرون أن شرب الصودا الدايت يحافظ على الوزن أو لا تسبب السمنة، إلا إنه العكس تماماً، حيث أثبتت الدراسات أن مشروبات الصودا الدايت تحتوي على كميات كبيرة من السكر والسعرات الحرارية المرتفعة، التي تؤدي لزيادة الوزن.


2- السلطة قد تسبب زيادة في الوزن إذا أضفتِ إليها عدد من المكونات الغذائية التي تسبب زيادة الوزن مثل: الزيت أو الجبنة أو الخبز المحمص، حيث أن الجبنة غنية بالكربوهيدرات والدهون، وهو ما يؤدي لآثار عكسية.


3- الفواكه المجففة تسبب زيادة الوزن، حيث أن الفواكه الطبيعية في حد ذاتها لا تسبب زيادة في الوزن، في حين أن الفواكه المجففة يضاف إليها المواد الحافظة التي تحتوى على كميات كبيرة من السكر الأمر الذي يسبب زيادة في الوزن.


4- الفشار الذي يتم إعداده في الميكروويف يسبب زيادة في الوزن، خاصة إذا تم إضافة كمية كبيرة من الزيت عليه وكذلك الملح، وبدلاً من أن يتحول إلى وجبة للدايت يتحول إلى زيادة في الوزن بدون أن تشعر.


5- مشروبات الطاقة أو شيكولاتة للطاقة، هذه الأشياء تسبب زيادة مبالغة في الوزن، فلا تتناول أي مشروب للطاقة، بحجة أنها ستمنحك الطاقة، فهي تضيف زيادة في وزنك.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

فرحت لـك .. وأنـا معاليقـي حطـام #شعر