«قاتل العمالقة» يختبر صدارة وقوة #نابولي





نابولي.. البحث عن طريق العودة إلى الامجاد مستمر



روما - أ ف ب


سيكون نابولي الذي انهى النصف الأول من الموسم في الصدارة للمرة الاولى منذ تتويجه الاخير عام 1990، امام اختبار صعب عندما يستضيف السبت ساسوولو الذي استحق لقب "قاتل العمالقة"، فيما يسعى يوفنتوس بطل المواسم الاربعة الأخيرة الى مواصلة انتفاضته عندما يحل غدا الاحد ضيفا على اودينيزي في المرحلة العشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
على ملعب "سان باولو"، يصطدم نابولي، الحالم باستعادة امجاد ايام الاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا والفوز باللقب للمرة الاولى منذ 1990، بضيفه ساسوولو الذي فرض نفسه مفاجأة الموسم بعد ان اسقط معظم الفرق الكبيرة واخرها انتر الذي تنازل في المرحلة السابقة عن الصدارة بعد خسارته امام فريق المدرب اوزيبيو دي فرانشيسكو (صفر-1) الذي سبق له ان تغلب على يوفنتوس ايضا (1-صفر) وارغم روما وفيورنتينا على التعادل (2-2 و1-1 على التوالي).
ويتصدر الفريق الجنوبي الترتيب برصيد 41 نقطة وبفارق نقطتين عن كل من يوفنتوس العائد من بعيد وانتر وثلاث عن فيورنتينا الرابع، ما يجعله مطالبا بتحقيق فوزه الرابع على التوالي وتجنب سيناريو الذهاب حين سقط في المرحلة الاولى امام ساسوولو 1-2 قبل ان ينتفض ويحافظ بعدها على سجله الحالي من الهزائم في 13 متتالية قبل السقوط للمرة الثانية على يد بولونيا (2-3) في السادس من ديسمبر الماضي.
واستفاد نابولي في عطلة نهاية الاسبوع الماضي على اكمل وجه من سقوط فيورنتينا وانتر امام لاتسيو (1-3) وساسوولو لكي يتربع على الصدارة.
ومع بقاء 19 مباراة على انتهاء الموسم وفي ظل الانتفاضة التي يحققها يوفنتوس، العائد الاحد الماضي من ملعب سمبدوريا بانتصاره التاسع على التوالي، سيكون باكرا الحديث عن فوز نابولي باللقب للمرة الاولى منذ 1990 خصوصا ان انتر وفيورنتينا يقدمان ايضا موسما كبيرا وبامكانهما المقارعة بجدية على اللقب.
وستكون الفرصة سانحة امام انتر للتربع على الصدارة ولو موقتا عندما يفتتح المرحلة السبت خارج ارضه امام اتالانتا إذ يسعى الى تناسي خيبة خسارته مرتين في المراحل الثلاث السابقة، وذلك بغياب لاعب وسطه البرازيلي فيليبي ميلو الذي اوقف لثلاث مباريات بسبب ركلة "الكاراتيه" التي وجهها الى مواطنه لوكاس بيليا خلال لقاء الشهر الماضي امام لاتسيو (1-2). وبدوره، يسعى فيورنتينا الى التعويض عندما يختتم المرحلة غدا بضيافة ميلان القابع في المركز الثامن بفارق 12 نقطة عن الصدارة، فيما يستهل روما الخامس مشواره مع مدربه الجديد-القديم لوتشانو سباليتي الذي خلف الخميس الفرنسي رودي غارسيا، على ارضه بمواجهة هيلاس فيرونا. ويلعب اليوم تورينو مع غروزينوني، وتستكمل المرحلة الاحد بمباريات جنوى مع باليرمو، وبولونيا مع لاتسيو، وكييفو فيرونا مع امبولي، وكاربي مع سمبدوريا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

فرحت لـك .. وأنـا معاليقـي حطـام #شعر