#الفراولة و #الموز.. #وقاية و #علاج




الموز والفراولة يشتركان في تخفيف حالات الاكتئاب

الرياض - متعب أبو ظهير

أكد استشاري في السمنة والتغذية أن الفراولة والموز يساعدان في علاج حالات الاكتئاب وإنتاج السيرتونين "هرمون السعادة"، ويقيان من الإصابة بعدد من الأمراض الخطرة.

وقال استشاري السمنة والتغذية د. ناصر القحطاني إن احتواء الفراولة على عنصر الفولات يساعد في علاج حالات الاكتئاب، مضيفاً أنها تساعد أيضاً على إنتاج السيرتونين "هرمون السعادة"، وتحتوي على مضادات الأكسدة التي تكافح السرطان.

وأضاف أن الفراولة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والذبحة الصدرية بنسبة 32%، وتقلل خطر الإصابة بالجلطات، وتعمل على خفض ضغط الدم لاحتوائها على البوتاسيوم.

وأردف د. القحطاني أن ثمرة الموز تشترك مع الفراولة في تخفيف حالات الاكتئاب لاحتوائها على التربتوفان والذي يفعل هرمون السيرتونين، وتساعد على النوم لاحتوائها على المغنيسيوم والبوتاسيوم والتي تعمل على استرخاء العضلات، لافتاً إلى أنها تخفف الغثيان لاحتوائها على فيتامين بي 6، وتعطي أيضاً الطاقة المناسبة لمزاولة المجهود الرياضي.

وأوضح أن للخضار والفواكه دورا فعالا في نزول الوزن ومكافحة السمنة لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف التي تساعد في الشعور بالشبع وبالتالي استهلاك كميات قليلة من الوجبات الأخرى، كما تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن مما يجعلها أساسية وضرورية في برامج الحمية حتى لا يتضرر الجسم من فقدان عناصر غذائية مهمة لبناء الخلايا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

قوى العزوم #شعر