بعض الحقائق الطريفة عن #القهوة





برلين - د ب أ



العيش بدون قهوة ربما يكون أمرا غير وارد بالنسبة لكثيرين. وفيما يلي بعض الحقائق الطريفة عن المشروب المحبب:

  • قهوة مصنوعة من روث الأفيال؟ نعم هناك شيء من هذا القبيل. تأتي فكرة تقديم القهوة المصنوعة من الحبوب التي هضمتها الأفيال من تايلاند. ويتم وصف نكهتها بأنها مثل الفواكه والشوكولاتة.
وكانت القهوة من روث قط الزباد الإندونيسي منتشرة لفترة أطول. تأكل الحيوانات كرز القهوة الذي يشمل حبوب القهوة الفعلية. تقوم الإنزيمات بتفتيت بروتين الحبوب لتجعل القهوة أكثر نعومة وأقل حمضية.
  • تعد ايطاليا موطن الإيسبريسو، وأصبحت رائدة الفضاء الايطالية سامانثا كريستوفوريتي أول شخص يعد قهوة إيسبريسو في الفضاء. وقالت إن المزيج الكوني يمكنه أن ينافس فيما يتعلق بالقوة والنكهة مع أي مقهى في ايطاليا.
  • إيفن لودفيج فان بيتهوفن كان يعتبر فنجان القهوة شيئا هاما بالنسبة له. وكان يتم إعداد فنجانه اليومي من القهوة بستين حبة بالضبط. وكتب المؤلف الموسيقي الشهير يوهان سيباستيان باخ رسالة حب لمشروبه المفضل من خلال مقطوعته " كنتاتة القهوة ". ومن المفترض أن المؤلف الفرنسي أونوريه دو بلزاك كان يحتسي ما يصل إلى 50 فنجانا من القهوة في اليوم.
  • من أكثر سكان العالم استهلاكا للقهوة بالنسبة للفرد هم الفنلنديون حيث بلغ استهلاك الفرد 2ر12 كيلوغراما في عام 2015، وفي أماكن العمل من الشائع أخذ استراحة قهوة مرتين مدة كل منها 15 دقيقة في اليوم، وتحتل ألمانيا المرتبة السادسة ( 2ر7 كيلوغرام سنويا)، وتشغل الولايات المتحدة المرتبة الـ16 بينما المملكة المتحدة في المرتبة العشرين وتشتهر أيضا بكونها دولة محبة لاحتساء الشاي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

فرحت لـك .. وأنـا معاليقـي حطـام #شعر