أخطاء شائعة تجعل #النساء يبدون أكبر سنا




أبها: الوطن  
    يرتكب كثير من النساء أخطاء شائعة أثناء تزيين نفسها بالماكياج، ويتناسين أن التجميل واستخدام أدوات التجميل والمواد فن بحد ذاته، يشبه فن الرسم. ووفقا لتقرير نشرته إذاعة صوت ألمانيا "دويتشه فيله" فإن عدم تطابق وانسجام الألوان المستخدمة في تجميل العينين والشفاه أو ألوان الكريمات المستخدمة لتجميل الوجه (ميك آب) يمكن أن تكون نتيجتها كارثية. وهناك أخطاء ترتكبها نساء كثيرات أثناء التجميل، خاصة المراهقات المبتدئات أو اللواتي لا يلجأن إلى علبة الماكياج إلا نادرا وفي المناسبات.
ومن ضمن الأخطاء المنتشرة الاستخدام الخاطئ لكريم الأساس، إذ ينصح بألا تكون طبقة الكريم سميكة ولا يميل لونه إلى الاصفرار، كما يجب على النساء عدم استخدام البودرة في مواقع أخرى من الوجه، إذ تجعلها جافة وتزيد فيها التجاعيد، وكذلك لا تجب المبالغة في استخدام أحمر الشفاه بحيث يتجاوز حدود الشفاه ويصل إلى التجاعيد المحيطة بالفم، مما يجعل المرأة تبدو أكبر سنا.
ويقول موقع "بريجيته" إنه عادة ما تضع المرأة أحمر الخدود بشكل دائري على خدودها، وهذا خطأ شائع بين النساء، وبالتالي تبدو وكأنها قد تلقت ضربة على وجهها. لذا ينصح بتوزيع اللون على الخد بشكل غير دائري وعدم الاقتراب من الأنف. وبالنسبة لظل العيون فيجب وضع الظل على كامل الجزء المتحرك من الجفن، لكن يجب استخدام كمية قليلة على شكل ومضة واستخدام الألوان المناسبة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

فرحت لـك .. وأنـا معاليقـي حطـام #شعر