طريقة جديدة لعلاج الصلع باستنبات بصيلات شعر ذاتية النمو




 
«بصيلات الشعر المستنبتة» علاج جديد للصلع

تايوان - الرياض
  
نجح علماء في تايوان في علاج الصلع وذلك بزراعة بصيلات شعر ذاتية النمو مستنبتة في بيئة خارجية قبل إعادة زرعها في الأماكن المطلوبة والفاقدة للشعر تحت الجلد بحيث تبدأ في النمو مثل الشعر الطبيعي تماماً..
وشكلت هذه الطريقة بديلاً لعمليات زراعة الشعر السابقة وعمليات زراعة الشعر الصناعي والتي كانت تعتمد على خلايا وبصيلات شعر نامية مسبقاً.
ويأمل العلماء الذين نجحوا في تجارب هذه التقنية الجديدة في أن يقضي ذلك على مشاكل الصلع عموماً عند الرجال والنساء مهما كانت مسبباتها ومدى انتشارها.
وتتمتع هذه التقنية الجديدة التي نجحت على المتطوعين لها بالإضافة إلى كونها تتم بطريقة طبيعية بميزة تحديد طول الشعر وكثافته مما يعطي المستفيدين من عمليات الزراعة هذه وخصوصاً من النساء خيارات أكثر في التحكم بشكل وخصائص الشعر.
ويعاني الملايين من الناس حول العالم من مشكلة الصلع والتساقط الشديد للشعر وهو الأمر الذي يكثر غالباً عند الرجال مع اختلاف أسبابه حيث لا يوجد سن معين للمعاناة من الصلع ولكنه يحدث غالباًَ مع التقدم بالسن بسبب العوامل الوراثية أو الصحية مثل الثعلبة والصدفية وغيرها أو العوامل الهرمونية مثل زيادة إفراز "التسترون" بالإضافة إلى عوامل خارجية وبيئية مثل سوء التغذية وإهمال العناية بالشعر أو استخدام مستحضرات كيميائية بكثافة مثل صبغات الشعر وخلافها مما يؤثر بشكل عام على قوة الشعر ويجعله عرضة للتساقط الكثيف المؤدي إلى الصلع.
ومن الممكن أن تفتح هذه التقنية الجديدة بطريقتها المتبعة في استنبات الخلايا خارجياً الطريق إلى أسلوب متقدم من طرق العلاج الحديثة في العديد من المجالات الطبية المختلفة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

فرحت لـك .. وأنـا معاليقـي حطـام #شعر