إدمان جديد اسمه الهواتف الذكية


الهواتف الذكية كانت من الكماليات فأصبحت من الضروريات
لندن – «الرياض»
  
أظهرت دراسة احتوت على استطلاعات بيانية اهتمت بمعرفة مدى تعلق الناس وعدم قدرتهم على الاستغناء عن هواتفهم الذكية ان من هم في مرحلة الشباب وبالتحديد الفئة العمرية بين 18 إلى 34 سنة أتوا في مقدمة المهووسين بأجهزتهم التقنية الحديثة إلى درجة أنهم يتفقدون محتوياتها مرة كل عشر دقائق أو أقل تقريباً.
وبينت الآراء التي احتوتها الدراسة التي تمت في المملكة المتحدة أنه لا عجب في الوقت الحالي من تعلق الناس بهواتفهم الذكية إلى حد يبلغ الهوس لكونها وبحسب تعليلهم لذلك تجمع بين العديد من التطبيقات والمزايا التي باتت من ضروريات ولوازم حياتهم اليومية.
وخرجت الدراسة بنتائج بينت التفاوت بين الفترات الزمنية بين كل فئة عمرية في متابعتها لهذه الهواتف ومحتواها حيث يرتبط ذلك بتعدد تفعيل استخدامات ومزايا هذه الأجهزة المتقدمة التي اختصرت وجمعت الكثير من التقنيات المهمة فيها مع درجة استخدامها التي كانت ما بين الحاجة أو الترفيه.
وأوضحت الدراسة بأن المعدل المتوسط للفترة الزمنية التي يتحقق الرجل البريطاني فيها من هاتفه الذكي هي مرة كل 22 دقيقة و 30 ثانية بينما تفعل النساء ذلك كل 26 دقيقة و 15 ثانية وكان هذا هو الناتج العام المتوسط لجميع الفئات العمرية.
وفي التفاصيل فإن من هم بعمر 18 إلى 34 سنة يتحققون من هواتفهم مرة كل عشر دقائق ومن هم بعمر 35 إلى 44 سنة يفعلون ذلك كل 21 دقيقة بينما من هم بعمر من 45 إلى 54 سنة يكون التحقق كل ساعة ليعود ويتناقص إلى مرة كل نصف ساعة لمن هم بعمر 55 إلى 64 سنة ومن ثم يرتفع إلى مرة واحدة كل 47 دقيقة تقريباً لمن هم بعمر 65 سنة فأكثر.
وورد في الدراسة أيضاً بأن متوسط عدد التطبيقات والمميزات المفعلة في هذه الهواتف الذكية أو المستخدمة من خلالها هو ثمانية تقريباً على الأقل ما بين أساسية مثل الاتصال الهاتفي والرسائل النصية والساعة وأخرى مضافة مثل الكاميرا والبريد الإلكتروني ومواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي والألعاب.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

قوى العزوم #شعر