بشجاعة أمّ.. ظبية تواجه وحيد قرن لحماية صغيرتها



الظبية الأم «رامينا» تواجه بشجاعة وحيد القرن «نجانو»
ويلتشر (المملكة المتحدة) - الرياض


    لم تتردد الظبية الأم "رامينا" في مواجهة حيوانات وحيد القرن التي اقتربت من المكان الذي تركت فيه صغيرتها "فونيكس" المولودة حديثاً على الرغم من فارق الحجم والوزن والقوة الكبير بين الطرفين.
وأبدت الظبية الأم شجاعة واستبسالاً في الذود عن صغيرتها حينما احست بالخطر.
حدث ذلك في نهار أحد الأيام بمحمية "لونغليت" الوطنية بمنطقة "ويلتشر" البريطانية حين هبت "رامينا" مسرعة ووقفت لتدخل في مواجهة غير متكافئة مع تلك المخلوقات الضخمة بالنسبة لها بينما كانت صغيرتها "فونيكس" تختبئ خلفها وهي تشتبك مع أحدها والذي يدعى "نجانو".
وعلق بعض العاملين في المحمية على ذلك المشهد الذي كانت "رامينا" فيه تحاول إبعاد "نجانو" عن مكانها هي وصغيرتها باستخدام قرنيها بأنها فعلت ذلك بعد خشيتها على حياة صغيرتها وشعورها بالتهديد.
وكانت "رامينا" قد خرجت منذ فترة قريبة من مخاض وولادة صعبة للصغيرة "فونيكس" واستلزم الأمر حينها تدخل الأطباء البيطريين لمساعدة الظبية الأم والظبية الوليدة ليبقيا على قيد الحياة.
وأضاف العاملون في المحمية بأن اقتراب "نجانو" ومن معه من "رامينا" و"فونيكس" كان بدافع الفضول والاستطلاع حيث لم تصدر منه أي تصرفات تنم عن نوايا عدوانية ولم يبد اي مقاومة أو استعداد للمواجهة والقتال عندما هاجت عليه "رامينا" التي أصرت على موقفها ودفاعها ليتركهما في النهاية ويعود بهدوء مع رفاقه تاركينها بسلام هي وصغيرتها.



اقتراب حيوانات وحيد القرن من الظبية الأم وصغيرتها كان دافعه الفضول


أصرت «رامينا» على حماية صغيرتها «فونيكس»

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

قوى العزوم #شعر