«جزيرة السلحفاة».. تظهر في الربيع وتختفي بقية العام


   
خلال فصل الربيع ولمدة ثلاثة أشهر فقط تقريباً تظهر في وسط نهر يانغتسي وبالقرب من قرية لونغتشي بمقاطعة يونغيانغ بجنوب غرب الصين جزيرة صغيرة يسميها السكان المحليون «سلحفاة الربيع» بعد انحسار مستويات مياه النهر إلى ما دون 165 مترا.
وأصبحت هذه الجزيرة الصغيرة التي يشبه شكلها السلحفاة مؤخراً مقصداً للسياح مع اعتدال الجو بشكل عام في غالبية المحافظات الصينية ليشاهدوها ويلتقطوا لها صوراً قبل اختفائها لمدة تسعة أشهر تقريباً، بعد أن تغمرها المياه لبقية أوقات السنة.
ومنذ فترة ليست بالقصيرة تحولت الجزيرة إلى مؤشر على بدء فصل الربيع، وذلك مع ظهور قمتها فوق سطح الماء.
ويعود سبب غمرها لفترة طويلة من العام تحت مياه نهر يانغستي إلى وجود أحد السدود القريبة من مكانها بوسط النهر مما يجعل مستويات المياه عند ارتفاعها إلى ما فوق 175 مترا تغمرها بالكامل.
ويعتبر رمز السلحفاة الذي يتشابه مع شكل تكوين الجزيرة الصغيرة من الدلائل المحببة في ثقافة الشعب الصيني وعلامة على طول العمر المديد.
ويذكر بعض السكان المحليين بأنه في بعض الأوقات من العام عند انحسار المياه إلى مستويات تصل إلى أقل من 145 متراً في النهر يظهر جسر بري يصلها بالأرض الرئيسية بجوارها، ويصبح الوصول إليها دون الحاجة إلى قارب ولكن ذلك لا يحدث إلا نادراً وفي فترات قصيرة جداً.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

فرحت لـك .. وأنـا معاليقـي حطـام #شعر