دارميان ينتقل إلى مانشستر يونايتد رسميا




تورينو - د. ب. أ

    تعاقد نادي مانشستر يونايتد الانجليزي اليوم السبت رسميا مع ماتيو دارميان مدافع تورينو الإيطالي مقابل 20 مليون يورو، وكان دارميان قد سافر إلى مانشستر أمس الجمعة، قبل أن يخضع للفحوصات الطبية الروتينية للإعلان عن إتمام الصفقة رسميا، وتبلغ مدة التعاقد مع دارميان أربعة أعوام، مع وجود بند يسمح بتمديد التعاقد لعام خامس.
وتردد أن قيمة التعاقد مع دارميان بلغت 18 مليون يورو بالإضافة إلى مليوني يورو كمكافآت مرتبطة بالأداء.
وكتب تورينو في بيان له اليوم "إن نادي تورينو يعلن أن لاعبه ماتيو دارميان قد تم بيعه بشكل رسمي إلى مانشستر يونايتد" وأكد البيان "إن رئيس النادي أوربانو كايرو يود أن يشكر دارميان على العمل الاحترافي والدؤوب الذي قدمه مع تورينو خلال السنوات الماضية" وألمح بيان تورينو "إن الجميع هنا من رئيس النادي حتى أصغر لاعب في أكاديمية الناشئين يرغب في أن يقدم ماتيو أفضل ما لديه في هذه التجربة الجديدة الاستثنائية"
في المقابل، صرح دارميان عقب انتقاله رسميا ليونايتد "إن الحلم قد تحول إلى حقيقة بالانضمام إلى مانشستر يونايتد" وأضاف "لقد أحببت الفترة التي قضيتها في تورينو وأود أن أشكر النادي والجماهير عن كل ما قدموه لي" وأوضح دارميان "إنني متأكد من تفهم الجميع في تورينو للفرصة العظيمة التي جاءتني بالانضمام إلى أكبر ناد في العالم، كان ينبغي علي اغتنام هذه الفرصة بالتأكيد. العمل مع المدرب لويس فان جال الذي حقق الكثير في كرة القدم يمثل تجربة مثيرة بالنسبة لي".
من جانبه، أبدى فان جال المدير الفني ليونايتد ترحيبه بدارميان حيث قال "إن ماتيو من اللاعبين الذين يجيدون اللعب في أكثر من مركز ببراعة. إنه مدافع قوي ولديه القدرة للمضي قدما في المواقف الهجومية وهي سمة رائعة تشتد الحاجة إليها لاسيما في ظل الإيقاع السريع الذي يتسم به الدوري الانجليزي" وأشار "إن ماتيو سيمثل إضافة للفريق، ويسعدني أن ارحب به في النادي، ونتطلع للعمل معه في الأيام المقبلة".
وبدأ دارميان، الذي خاض 13 مباراة دولة مع المنتخب الإيطالي، مسيرته مع فريق الشباب بنادي ميلان، قبل أن ينضم إلى صفوف باليرمو عام 2010 مقابل 800 ألف يورو، ثم انتقل إلى تورينو عام 2012 مقابل 8ر1 مليون يورو.
وارتفعت قيمة دارميان بشكل مفاجيء في ظل أدائه اللافت الذي قدمه مع تورينو أو المنتخب الإيطالي، لاسيما وأنه يجيد اللعب في أكثر من مركز، ليجذب إليه أنظار العديد من الأندية الكبرى في مقدمتها بايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الأسباني ونابولي الإيطالي، بالإضافة إلى مانشستر يونايتد، ويعد دارميان اللاعب الثاني الذي ينضم لمانشستر يونايتد اليوم، بعدما أنهى النادي الانجليزي إجراءات انتقال باستيان شفاينشتايجر نجم وسط ملعب بايرن ميونيخ الألماني في وقت سابق.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

فرحت لـك .. وأنـا معاليقـي حطـام #شعر