برشلونة يبحث عن لقب خامس أمام بيلباو

الغموض يكتنف مستقبل بيدرو




بيدرو سجل هدف التتويج بلقب كأس السوبر الأوروبية

برشلونة - رويترز

    سيسعى برشلونة بطل إسبانيا وأوروبا لزيادة غلته من الألقاب خلال العام الجاري إلى خمس بطولات عندما يواجه أتليتيك بيلباو في مباراة الذهاب لكأس السوبر الإسبانية لكرة القدم يوم الجمعة المقبل وسط حالة من الترقب والغموض تحيط بمستقبل المهاجم بيدرو.
ورغم مرض البرازيلي نيمار تم استبعاد بيدرو من التشكيلة الأساسية لمباراة كأس السوبر الأوروبية أمام إشبيلية أمس الثلاثاء لكن الفريق القطالوني احتاج لخدماته في الوقت الإضافي ليسجل هدف التتويج باللقب.
وظهر الإرهاق البدني واضحا على فريق برشلونة في أول مباراة رسمية بالموسم الجديد ليهدر تقدمه بفارق ثلاثة أهداف ولن يجد مجالا للراحة قبل مواجهة بيلباو المعروف بقوته البدنية.
وتأتي المواجهة تكرارا لنهائي كأس الملك حين حقق برشلونة فوزا مريحا لكنه مطالب بتحسين دفاعه إذا أراد إضافة لقب جديد للألقاب الأربعة التي أحرزها خلال 2015 بعد حصده الثلاثية في الموسم الماضي.
وقال لويس انريكي مدرب برشلونة عقب الفوز المثير 5-4 على إشبيلية "يجب أن نفحص ما حدث وأمامنا عمل نقوم به قبل مباراة السوبر. أنا سعيد جدا بالطريقة التي فزنا بها والتي قدمنا من خلالها العمل الجاد المطلوب."
وأقر روبرت فرنانديز المسؤول في النادي القطالوني بأن بيدرو يريد الرحيل لكن لويس انريكي يرفض أن يكون هذا هو سبب استبعاده من التشكيلة الأساسية.
وأوضح المدرب "أضطر إلى التوقف عن التدريب قبل يومين بسبب مشكلة في ساقه لذا قررت البدء برافينيا.. اختيار التشكيلة وظيفتي وهذا ما فعلته."
وسيغيب نيمار أيضا عن مباراة بيلباو بسبب معاناته من التهاب الغدة النكفية ولا يزال بيدرو يملك فرصة للظهور بالتشكيلة الأساسية رغم شائعات انتقاله لمانشستر يونايتد الانجليزي.
ويغيب عن برشلونة أيضا مدافعه خوردي ألبا في حين لن يلعب بيلباو بكامل قوته نظرا للغياب المتوقع لإيكر مونياين وميكل ريكو وإيناكي وليامز.
وتحدث أريتز أدوريز مهاجم بيلباو عن المواجهة قائلا "برشلونة يغيب عنه لاعبون أساسيون ونحن كذلك. كنا نحتاج لجميع لاعبينا لكن الغيابات تمثل ضربة كبيرة لنا."
وستقام مباراة إياب السوبر المحلية على ملعب كامب نو يوم الاثنين المقبل قبل انطلاق الموسم الجديد للدوري مطلع الأسبوع التالي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

فرحت لـك .. وأنـا معاليقـي حطـام #شعر