#برشلونة أمام فرصة الابتعاد في الصدارة



.








                          
    

برشلونة: أ ف ب

ستكون الفرصة متاحة أمام حامل اللقب برشلونة للابتعاد في الصدارة عندما يحل ضيفا على سبورتينج خيخون اليوم، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ16 للدوري الإسباني.
ولا يبدو أن أحدا باستطاعته الوقوف بوجه مد النادي الكاتالوني الذي يتصدر الترتيب بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد و4 عن غريمه الأزلي ريال مدريد الثالث، وفي حال فوزه المتوقع في معقل خيخون في المباراة التي تأجلت في ديسمبر الماضي بسبب انشغاله بكأس العالم للأندية، سيبتعد في الصدارة بفارق ست نقاط وسيقطع بالتالي شوطا هاما نحو الاحتفاظ باللقب.


عروض رائعة
يقدم برشلونة الذي ينافس على ثلاث جبهات مجددا بعدما بلغ نهائي مسابقة الكأس حيث سيتواجه مع إشبيلية، إلى جانب تواجده في الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا حيث يلتقي آرسنال الإنجليزي الثلاثاء المقبل في لقاء الذهاب على ملعب الأخير، عروضا رائعة هذا الموسم وآخر فصولها الأحد الماضي عندما اكتسح سلتا فيجو 6/ 1 بفضل ثلاثية من الهداف الأوروجوياني لويس سواريز الذي رفع رصيده إلى 12 هدفا في آخر 5 مباريات خاضها على "كامب نو" في جميع المسابقات، وإلى 23 هدفا في الدوري حتى الآن في صدارة الهدافين بفارق هدفين أمام نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.



رقم قياسي
ويبدو فريق المدرب لويس إنريكي مرشحا لتحقيق فوزه السابع على التوالي وتعزيز رقمه القياسي والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الـ31 على التوالي، خصوصا في ظل المستوى المذهل الذي يقدمه والأداء المثير الذي طال حتى تنفيذ ركلات الجزاء بعد الذي قام به الأرجنتيني ليونيل ميسي وسواريز في لقاء الأحد.



لقاء مميز
وستكون المباراة مميزة لإنريكي لأنها تجمعه بفريق بداياته الكروية إذ بدأ مشواره كلاعب في الفرق العمرية لسبورتينج خيخون عام 1988 ثم التحق بالفريق الأول عام 1989 وبقي معه حتى 1991.
كما تحمل المباراة نكهة إضافية لأنها تجمع إنريكي بزميله السابق في سبورتينج خيخون وبرشلونة ابيلاردو فرنانديز الذي يشرف على الفريق منذ 2014 وقاده هذا الموسم للعودة إلى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ 2012.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

قوى العزوم #شعر