تطبيق البيروسكوب #Periscope

شرح برنامج بيرسكوب

شرح برنامج بيرسكوب Periscope

كتب بواسطة: خالد راضي


كثيرا من مستخدمي شبكة الانترنت يعرفون جيدا موقع التواصل الاجتماعي تويتر twitter , بل أن مستخدمي موقع تويتر هم في ازدياد كل يوم , هذا وقد اطلق القائمون على تويتر تطبيق بريسكون (Periscope) .
وتطبيقPeriscope يتيح للمستخدم التصوير والبث المباشر على موقع تويتر , حيث يستطيع متابعي المستخدم مشاهدة هذا البث الحي , والتعليق عليه في نفس الوقت ومتابعة التعليقات , كما يمكن للمستخدم بث التصوير المباشر لأشخاص محددين فقط , والتطبيق سهل الاستخدام وبسيط ويعمل على أجهزة ايفون ويوجد نسخة للاندرويد .
Periscope
تفسير معني Periscope :
كلمة Periscope وهي اسم البرنامج , والتي تعني نطاق التصوير , أو منظار التصوير والمراقبة كاشف محيط الحدث , من مكان غير مخفي وغير ظاهر للمتابع أو المشاهد .
شرح تطبيق Periscope :
يتيح برنامج بريسكوب Periscope القيام ببث مباشر لفيديو عن طريق الهاتف الذكي من خلال موقع تويتر (twitter) , وذلك عبر ظهور رابط مباشر ينشره صاحب البث على تويتر .
ويستطيع متابعيه واصدقاءه مشاهدة ومتابعة البث الحي مباشرة , كما يتمكن الأصدقاء من القيام بالتعليق الفوري اثناء وقت بث الفيديو , ويستطيع المستخدم الذي يقوم ببث الفيديو قراءة التعليقات التي يقوم بها الأصدقاء في نفس وقت عرض الفيديو , حيث تظهر هذه التعليقات بكتابة شفافة على جهة اليسار اسفل مقطع الفيديو .
يمكن للمستخدم الذي يقوم ببث التصوير الحي والمباشر من تحديد أصدقاء بعينهم يستطيعوا هم فقط مشاهدة هذا التصوير , يتمكن الأصدقاء وبعد انتهاء المستخدم من بث الفيديو يمكنه أم الاحتفاظ بمقطع الفيديو الذي قام ببثه كمقطع فيديو في مكتبة الهاتف المحمول , أو عمل مسح وازالة له بعد مضي 24 ساعة .
مميزات تطبيق Periscope :
-التطبيق يدعم العمل والتشغيل باللغة العربية والانجليزية , بخلاف العمل بعدة لغات عالمية مختلفة .
– يتيح التطبيق للمستخدم تصوير الاحداث على شكل فيديو بث مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر .
– التطبيق يتيح للأصدقاء التعليق على مقطع فيديو البث المباشر ,في نفس وقت عرض الفيديو .
امكانية بثفييو بشكل مباشر من اي مكان
– يستطيع المستخدم الذي يقوم ببث الفيديو بمتابعة التعليقات على الفيديو فور كتابتها , حيث تظهر بكتابة شفافة اسفل يسار الفيديو اثناء عرضه .
متابعة تعليقات الاصدقاء اثناء البث
– يمكن إعادة مشاهدة الفيديو مرة ثانية في خلال 24 ساعة , أو الاحتفاظ به في مكتبة الهاتف المحمول حسب اختيار المستخدم .
اماكانية حفظ الفيديو أو بث لمدة 24 ساعة ثم ازالته
– يمكن للمستخدم تحديد اشخاص محددين هم فقط يستطيع متابعة ومشاهدة الفيديو اثناء البث المباشر .

المصدر :
  http://www.almrsal.com/post/256594

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

فرحت لـك .. وأنـا معاليقـي حطـام #شعر