5 أطعمة يجب ألا تأكلها على معدة فارغة




متابعة- الجزيرة أونلاين


ذكر موقع "health line " الطبي أن هناك عددا من الأطعمة الممنوع تناولها على معدة فارغة حتى لا تسبب عوائق كثيرة ومن أبرزها:
الطماطم
الطماطم تحتوى على مستويات عالية من حمض التانيك الذي يزيد من حموضة المعدة، ومن الممكن أن يؤدي إلى قرحة المعدة، كون الطماطم غنية بفيتامين C، فإنه يزيد من إنتاج العصائر المعدية مما يسبب حرقة المعدة ومشكلة المعدة.
المشروبات الغازية
كونها عالية السكر، وهذا هو أسوأ خيار الإفطار، وسوف يبطئ عملية التمثيل الغذائي الخاص بك. مع عدم وجود طعام في المعدة، وهذا السكر يتجه مباشرة إلى مجرى الدم مرة واحدة، مما يسبب اتساعا في الأوعية الدموية ويؤدي إلى مشاعر مؤقتة من الدفء، وانخفاض مؤقت في معدل النبض، وكذلك ضغط الدم، ويتجه من خلال المعدة والكلي إلى الرئتين والكبد، ومن ثم إلى الدماغ.
الخضراوات الخضراء
الخضار جيد جدا للصحة بسبب المعادن العالية ومحتوى الفيتامينات. وبما أن هذه الخضراوات مرتفعة في الأحماض الأمينية فإنها قد تسبب حرقة وآلام في البطن إذا أكلت المعدة فارغة.
الزبادي
والمثير للدهشة أن الزبادي ليس جيدا بالنسبة لك إذا كنت تأخذ ذلك كأول شيء في الصباح لأن البكتيريا الموجودة في الزبادي تقتل البكتيريا الجيدة الموجودة في المعدة، مما تسبب حموضة وانتفاخ البطن.
الطعام الحار
الأطعمة الحارة قد تسبب ضررا لجدار المعدة، مما تسبب في زيادة إفراز الأحماض، مما يزعج جدار المعدة والغشاء المخاطي في الأمعاء. وكل هذا يؤدي إلى تهيج شديد في جدار المعدة ويمكن أن يؤدي إلى قرحة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

فرحت لـك .. وأنـا معاليقـي حطـام #شعر