قرعة #كأس_العالم_للأندية في اليابان 2015



زوريخ - ريويترز

    سيلعب برشلونة حامل لقب دوري أبطال اوروبا لكرة القدم مع الفائز من مواجهة كلوب امريكا المكسيكي وبطل آسيا في الدور قبل النهائي لكأس العالم للأندية لكرة القدم والتي ستقام في اليابان في ديسمبر القادم.
وتبدأ البطولة في العاشر من ديسمبر بمواجهة بين اوكلاند سيتي بطل الاوقيانوس مع بطل الدوري الياباني إلا إذا كان الفائز بدوري أبطال آسيا من اليابان فعندها سيلعب الفريق القادم مع نيوزيلندا مع وصيف بطل آسيا.
ويلعب الفائز من هذه المواجهة مع بطل دوري أبطال افريقيا في دور الثمانية على أن يلعب الفائز بعد ذلك مع ريفر بليت بطل أمريكا الجنوبية في الدور قبل النهائي.
وأوقعت القرعة التي سحبت اليوم الأربعاء في زوريخ كلوب امريكا بطل اتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) في مواجهة الفائز بدوري أبطال آسيا في دور الثمانية.
وفي الدور قبل النهائي سيلعب برشلونة مع الفائز من كلوب امريكا وبطل آسيا.
ويلعب الهلال السوداني مع اتحاد العاصمة الجزائري والمريخ السوداني مع مازيمبي من الكونجو الديمقراطية في الدور قبل النهائي لدوري أبطال افريقيا.
بينما يلعب الهلال السعودي مع الأهلي الإماراتي وقوانغتشو ايفرجراند مع جامبا اوساكا في الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا.
وأشار سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) إلى أن الاندية هي أساس كرة القدم وأن اقامة بطولة بين أفضل أندية العالم هو إنجاز عظيم. ونقل موقع الفيفا عن بلاتر قوله "أندية كرة القدم هي أساس اللعبة ومن ثم فإنه من المهم بالنسبة لنا تنظيم هذه البطولة. مع وجود هؤلاء النجوم على أرض الملعب أثق أنه سيكون حدثا رائعا في اليابان."
وسيقام نهائي البطولة يوم 20 ديسمبر في يوكوهاما. وقال كونيا دايني رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم "انه لشرف كبير بالنسبة لنا تنظيم هذه البطولة مرة أخرى ونشعر بحماس كبير خاصة الجماهير. نظمنا هذه البطولة عدة مرات من قبل وتعلمنا الكثير من هذه الخبرة الرائعة." وأضاف "سنفعل كل ما لدينا لكي تستمتع الجماهير واللاعبون والمسؤولون بهذه البطولة ووجودهم في اليابان."
واستضافت المغرب البطولة في النسختين الماضيتين قبل أن تعود إلى اليابان في نسخة العام الحالي والسابعة في تاريخ البطولة.

* قرعة كأس العالم للأندية 2015 في اليابان:

- الافتتاح (10 ديسمبر):
بطل الدوري الياباني - أوكلاند سيتي
- مباريات ربع النهائي (13 ديسمبر):
بطل آسيا - كلوب أميركا المكسيكي
بطل إفريقيا - (بطل اليابان أو أوكلاند سيتي)
- نصف النهائي (16-17 ديسمبر):
برشلونة - (بطل آسيا أو كلوب أميركا)
ريفر بليت - (بطل إفريقيا أو بطل اليابان أو أوكلاند سيتي)

- تقام مباراة النهائي يوم الأحد 20 ديسمبر، ومباراة الثالث والرابع في اليوم نفسه.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

فرحت لـك .. وأنـا معاليقـي حطـام #شعر