ميسي يقود برشلونة لاستعادة الصدارة



ميسي النجم الذي لا يغيب
مدريد - أ ف ب


    استعاد برشلونة حامل اللقب الصدارة اثر فوزه على ضيفه ليفانتي 4-1 أمس (الاحد) في ختام المرحلة الرابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
على ملعب كامب نو وامام اكثر من 76 الف متفرج، كان ليفانتي ندا قويا لصاحب الارض طوال الشوط الاول قبل ان ينهار في الثاني ويسجل نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية.
وفوت الجزائري نبيل جيلاص فرصة ثمينة لليفانتي بعد ان نجح زميله روجر في كسر مصيدة التسلل التي وقعا فيها مرات عدة، ومرر لها عرضية انفرد على اثرها لكنه تلكأ في التسديد ثم موه واطلق الكرة بيسراه فذهبت دون عنوان (27).
ورد منير الحدادي بكرة في جسم حارس ليفانتي روبن (29) الذي تألق في التصدي لقذيفة الارجنتيني ليونيل ميسي المحكمة (37)، وذهبت رأسية الاخير من تمريرة عرضية من الجهة اليمنى فوق العارضة (40)، وحصل الارجنتيني نفسه على ركلة حرة في مكان مناسب بعد ان امسكه فيرزا وشده الى الخلف نفذها لولبية فانحرفت قليلا عن القائم الايسر (45).
وفي مستهل الشوط الثاني، تلاعب ميسي بدفاع الضيوف وارسل كرة الى مارك بارترا الذي تابعها سهلة بيمناه على يمين روبن مفتتحا التسجيل (50).
وكرت سبحة الاهداف فاضاف البرازيلي نيمار الثاني بعد عرضية من الجهة اليمنى الى امام المرمى سددها من مسافة قريبة جدا في المرة الاولى فارتدت اليه من الاقدام ثم اعادها مجددا فتوغلت من بين الاقدام الكثيفة وتهادت في الشباك (56).
وتعرض نيمار للدفع في المنطقة المحرمة من قبل انخل تروخيو فاحتسبت ركلة جزاء نفذها ميسي وسجل منها الهدف الثاني الشخصي والثالث للفريق الكاتاولني (61).
وقلص فيكتور كاساديسوس، بديل جيلاص، الفارق من متابعة كرة وصلته من ركلة ركنية (66).
وتعرض ميسي للعرقلة في المنطقة من قبل المغربي زهير فضال فاحتسبت ركلة جزاء ثانية انبرى لها بنفسه واطاح بالكرة فوق العارضة (75)،
وعوض ميسي اخفاقه السابق وسجل هدفه الثالث بعد ان تلقى كرة في منتصف الملعب في الجهة اليمنى وهرب من الجميع واطلقها بيسراه من حدود المنطقة ارضية زاحفة ركنت في اسفل الزاوية اليمنى (90).
ورفع برشلونة رصيده الى 12 نقطة وتقدم بفارق نقطتين عن اقرب مطارديه غريمه ووصيفه ريال مدريد وفياريال وسلتا فيغو.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

فرحت لـك .. وأنـا معاليقـي حطـام #شعر