مواجهة عاصفة تجمع يوفنتوس ونابولي

الإنتر للابتعاد بصدارة الدوري الإيطالي



الإنتر يسعى للابتعاد في القمة

روما - أ ف ب


    ينتقل يوفنتوس حامل اللقب إلى ملعب سان باولو الخاص بنابولي في ظروف صعبة، فيما يسعى إنتر ميلان إلى تأكيد انتفاضته وجديته بالمنافسة على اللقب من بوابة ضيفه فيورنتينا وذلك في الجولة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
في المواجهة الأولى، ربما يكون الحديث باكرا عن أزمة بعد مرور خمس جولات فقط على بداية الموسم لكن يوفنتوس يجد نفسه تحت ضغط هائل بعدما حصد خمس نقاط فقط من أصل 15 ممكنة ولم يحقق سوى فوز مقابل تعادلين وهزيمتين ما جعله قابعا في المركز الثالث عشر قبل مواجهته الصعبة مع مضيفه نابولي اليوم (لسبت).
وسيتواجه يوفنتوس مع فريق يمر في ظروف مشابهة إذ لم يحقق نابولي سوى فوز واحد هذا الموسم وهو متواجد مباشرة أمام "السيدة العجوز" بفارق نقطة.
وسيخوض بطل المواسم الأربعة الأخيرة الذي توج الموسم الماضي بلقب الكأس أيضا ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، مواجهة سان باولو بغياب مهاجمه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي انضم إلى لائحة المصابين والتي تضم كلاوديو ماركيزيو والألماني سامي خضيرة والغاني كوادوو سامواه، كما يحوم الشك حول مشاركة السويسري شتيفان ليخشتاينر الذي نقل إلى المستشفى الأربعاء بسبب معاناته من ضيق تنفس خلال المباراة أمام فروزينوني، وهو بقي تحت المراقبة حتى اليوم التالي.
ومن المتوقع أن يجري اليغري تغييرات على التشكيلة التي خاض بها مباراة الأربعاء والتي غاب عنها عدد من الأساسيين مثل الحارس جانلويجي بوفون والفرنسي باتريس ايفرا.
ويتخلف يوفنتوس ونابولي الذي يحل في المرحلة المقبلة ضيفا على ميلان قبل أن يستضيف فيورنتينا في مواجهتين صعبتين أيضا، بفارق عشر وتسع نقاط على التوالي عن إنتر ميلان المتصدر والطامح بمواصلة مسلسل انتصاراته المتتالية عندما يتواجه غداً (الأحد) مع ضيفه فيورنتينا في مواجهة نارية كون الأخير لا يتخلف عنه سوى بفارق ثلاث نقاط.
ويدخل إنتر إلى مواجهته مع فيورنتينا بعد أن خرج فائزا من المباريات الخمس الأولى لأول مرة منذ حوالي 50 عاما وتحديدا منذ موسم 1966-1967 لكن حينها سجل 15 هدفا واهتزت شباكه مرة واحدة في هذه المباريات في حين أن فريق المدرب روبرتو مانشيني لم يفز هذا الموسم بأي من مبارياته الخمس بفارق أكثر من هدف إلا أن شباكه اهتزت مرة واحدة أيضا.
وفي المباريات الأخرى، يسعى ميلان إلى البقاء قريبا من صراع الصدارة وتحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يتواجه مع مضيفه جنوى غداً.
أما بالنسبة لمفاجأة الموسم حتى الان ساسوولو الذي يحتل المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن الصدارة، فيلعب غداً مع ضيفه كييفو الذي يتخلف عنه بفارق نقطة فقط في المركز الرابع، فيما يستضيف تورينو نظيره باليرمو، كما يلتقي في ذات اليوم بولونيا مع أودنيزي، وفيرونا مع لاتسيو، على أن تختتم مباريات الجولة بعد غدٍ (الاثنين) بمواجهتي سمبدوريا وأتلانتا، وفروزينوني مع إمبولي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

فرحت لـك .. وأنـا معاليقـي حطـام #شعر