كأس #أسبانيا.. صراع على «الثنائية» بين #برشلونة وأشبيلية




برشلونة تمكن من الفوز على أشبيلية في كأس السوبر الأوروبي
مدريد - د ب أ



يتطلع برشلونة للفوز بثنائية الدوري والكأس للمرة الثانية على التوالي حينما يلاقي أشبيلية بطل الدوري الأوروبي اليوم الأحد على ملعب فيسنتي كالديرون في نهائي كأس الملك.
وحسم برشلونة لقب الدوري الأسباني الأحد الماضي بفوزه على ملعب غرناطة بثلاثة أهداف نظيفة حملت توقيع لويس سواريز، ويبحث الفريق الآن عن لقب الكأس الذي فاز به العام الماضي على حساب اتلتيك بيلباو.
وكان برشلونة قريبا من التفريط في لقب الدوري الأسباني في أبريل الماضي بعد مسيرة كارثية، كما خرج الفريق من دوري أبطال أوروبا على حساب اتلتيكو مدريد.
وقال لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة "الفوز بلقب الدوري والكأس يعني أنه موسم ناجح للغاية بالنسبة لنا".
وأضاف "لا يوجد فريق في التاريخ يفوز بكل الألقاب، ولكننا سنكون قد اقتربنا من ذلك إذا فزنا اليوم".
الفوز في مدريد سيهدي لويس إنريكي لقبه السابع مع برشلونة، منذ توليه المهمة خلفا للمدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو.
ولا يعاني برشلونة من أي إصابات في صفوفه؛ حيث تعافى المدافع الأرجنتيني المخضرم خافيير ماسكيرانو من تمزق عضلي كان قد تسبب في خروجه من مباراة غرناطة.
ويدخل برشلونة المباراة بعد حصوله على فترة راحة أكبر من أشبيلية الذي توج بلقب الدوري الأوروبي للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخه يوم الأربعاء الماضي عبر الفوز على ليفربول 3 - 1 في بازل السويسرية.
وقال يوناي إيمري مدرب أشبيلية "نعيش لحظات استثنائية".
وأضاف "نستمتع بهذه اللحظات في الوقت الذي نفكر في نهائي كأس ملك أسبانيا، لكن علينا أن نستمتع بهذه اللحظات لأن الفريق يستحق ذلك".
كان الظهير الأيمن والقائد كوكي، الذي سجل هدفين في نهائي الدوري الأوروبي، قد صرح قبل مباراة الأربعاء الماضي "إنه أسبوع هام للغاية بالنسبة لنا، سيكون أسبوعا صعبا لكننا نتطلع إليه، نثق في قدرتنا على الفوز في المباراتين النهائيتين".
ويفتقد أشبيلية جهود المخضرمين خوسيه انطونيو رييس ومايكل كرون ديلي بسبب الإصابة في الوقت الذي يعول فيه الفريق على تألق المهاجم الفرنسي كيفين جاميرو.
وفاز أشبيلية بلقب كأس أسبانيا خمس مرات من قبل كان أخرها في 2010، بينما أحرز برشلونة اللقب 27 مرة في رقم قياسي، لكن المباراة ستكون أول نهائي يجمع بين الفريقين في مسابقة الكأس.
وظهر أشبيلية بمستوى باهت في الدوري الأسباني وأنهى الموسم في المركز السابع بعدما فشل في تحقيق أي انتصار خارج أرضه.
وفاز أشبيلية على برشلونة 2 -1 في أكتوبر الماضي لكنه خسر بنفس النتيجة على ملعب كامب نو في أبريل، كما خسر على يد النادي الكتالوني 5 - 4 في كأس السوبر الأوروبي في اأغسطس.
وغاب برشلونة عن نهائي كأس ملك أسبانيا مرة واحدة في آخر ستة أعوام.
ويستضيف الفيسنتي كالديرون نهائي كأس ملك أسبانيا للمرة الثانية عشر بعد رفض ريال مدريد استضافة المباراة على ملعب السانتياغو برنابيو.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

فرحت لـك .. وأنـا معاليقـي حطـام #شعر