جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015



صراع قطبي إسبانيا يمتد للكرة الذهبية

ذكر تقرير إخباري أن القائمة الأولية للـ"فيفا" التي تضم 59 لاعباً مرشحاً للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015 تحتوي على أسماء سبعة لاعبين من كل من الغريمين الإسبانيين.

وأوضحت صحيفة "ألموندو ديبورتيفو" أن القائمة ضمت النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد ، والفائز بها في العام الماضي ، والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة والذي احتكر الجائزة مع رونالدو طوال الأعوام السبعة الماضية.

وضمت اللائحة كل من التشيلي كلاوديو برافو والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو ، وأندرياس إنييستا والكرواتي إيفان راكيتيتش والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز.
أما لاعبو ريال مدريد الذي كانوا حاضرين في هذه اللائحة إلى جانب كريستيانو هم الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل وسيرجيو راموس ، والكرواتي لوكا مودريتش ، والكولومبي خاميس رودريغيز والألماني توني كروز.

وجاء بايرن ميونيخ خلف قطبي الكرة الاسبانية ، حيث ضمت القائمة ستة لاعبين من الفريق الألماني ، هم توماس مولر وحارس المرمى مانويل نوير وآرتورو فيدال وروبرت ليفاندوفسكي وآريين روبن وديفيد ألابا.


وسيجرى تقليص عدد المرشحين في القائمة إلى 23 لاعباً في كانون الأول/ديسمبر المقبل، على أن يعلن الفائز بالكرة الذهبية في زيوريخ في 11 كانون الثاني/يناير المقبل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

قوى العزوم #شعر