قمة فيورنتينا وروما تخطف الأنظار

بطولة الدوري الإيطالي



روما يعوّل على هدافه المتألق محمد صلاح

روما - أ ف ب

    تتجه الانظار الى ملعب ارتيميو فرانكي في فلورنسا الذي يحتضن قمة الجولة التاسعة من الدوري الايطالي لكرة القدم بين فيورنتينا المتصدر وروما مطارده المباشر غداً (الاحد).
وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين كون الفارق بينهما نقطة واحدة، وكلاهما يدرك اهمية الفوز خاصة وانهما يواجهان مطاردة قوية من انتر ميلان شريك روما في الوصافة ونابولي الرابع بفارق ثلاث نقاط.

الإنتر في مهمة سهلة أمام باليرمو ويأمل فيورنتينا في مصالحة جماهيره بعد خسارتين متتاليتين الاولى امام مضيفه نابولي 1-2 الاحد الماضي في الدوري المحلي، والثانية على ارضه أول من أمس (الخميس) امام ليخ بوزنان البولندي بالنتيجة ذاتها في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي.
من جهته، يدخل روما المباراة بمعنويات عالية بعد عودته بتعادل ثمين من ليفركوزن 4-4 الثلاثاء الماضي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا، علما بانه تقدم 4-2.
ويسعى روما الى الفوز الرابع على التوالي وانتزاع الصدارة من فيورنتينا خاصة وان شريكه في الوصافة انتر ميلان يخوض اختبارا سهلا نسبيا اليوم (السبت) في افتتاح المرحلة امام مضيفه باليرمو الحادي عشر والذي عاد الى سكة الانتصارات في المرحلة الماضية بعد أربع هزائم متتالية وخمس مباريات دون اي انتصار.
وسيكون هدف الانتر كسب النقاط الثلاث وانتزاع الصدارة من فيورنتينا في حال تعثره امام روما.
وعلى غرار فريق العاصمة، يأمل نابولي في مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الرابع على التوالي عندما يحل غداً ضيفا على كييفو التاسع.
ويملك لاتسيو شريك نابولي في المركز الثالث فرصة ذهبية لتشديد الخناق على فرق الصدارة عندما يستضيف غداً تورينو السابع.
ويدخل لاتسيو المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه على روزنبرغ النروجي 3-1 أمس الأول في مسابقة يوروبا ليغ.
ويخوض يوفنتوس اختبارا لا يخلو من الصعوبة امام ضيفه اتالانتا الثامن غداً، ويأمل رجال المدرب ماسيميليانو اليغري في تحقيق الفوز الثاني لهم على ارضهم هذا الموسم في الدوري بعد تعادلين وخسارة، كما انهم يأملون في تعويض خيبة املهم بالتعادل السلبي مع بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني في مسابقة دوري الابطال
ولا تختلف حال ميلان عن فريق "السيدة العجوز"، فهو ايضا يعاني الامرين بسبب غيابه عن الساحة القارية وكذلك نتائجه المخيبة حيث مني باربع هزائم مقابل 3 انتصارات وتعادل واحد.
وفشل رجال المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش في تحقيق الفوز في المباريات الثلاث الاخيرة (خسارتان متتاليتان وتعادل واحد)، وقد ترتفع الحصيلة غداً لان منافسهم في المرحلة التاسعة ساسوولو "المشاكس" وصاحب المركز الخامس هزمهم ذهابا وايابا الموسم الماضي في الدوري.
ويلعب اليوم ايضا امبولي السابع عشر مع جنوى الثاني عشر، وكاربي التاسع عشر قبل الاخير مع بولونيا صاحب المركز الاخير.
ويلتقي غداً سمبدوريا العاشر مع هيلاس فيرونا الثامن عشر، واودينيزي الخامس عشر مع فروزينوني السادس عشر.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

فرحت لـك .. وأنـا معاليقـي حطـام #شعر