مهمة سهلة لقطبي أسبانيا..

ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الأسباني


وقمّة فياريال وسيلتا تشعل المرحلة



فياريال يسعى لمواصلة الانفراد بصدارة الدوري
   
مدريد - أ ف ب


تبدو مهمة ريال مدريد وصيف البطل وبرشلونة حامل اللقب سهلة في المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم قبل المرحلة الثالثة من مسابقة دوري ابطال اوروبا الاسبوع المقبل.
ويستضيف ريال مدريد ثاني الترتيب حاليا ب15 نقطة اليوم (السبت) ليفانتي صاحب المركز الثامن عشر، في حين يستقبل برشلونة الرابع ب15 نقطة أيضاً في اليوم ذاته رايو فايكانو الخامس عشر.
ويبدو ان الفيروس الذي يضرب الاتحاد الدولي (فيفا) من اعلى الهرم تسلل الى صفوف الفريق الملكي الاسباني الذي تعددت اصابات لاعبيه، فبعد الكولومبي خاميس رودريغيز في سبتمبر، عاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة وصانع الالعاب الكرواتي لوكا مودريتش مصابين من رحلة التصفيات الاوروبية.
وسيفتقد المدرب رافايل بينيتز ايضا لخدمات المدافع الاسباني داني كارفاخال، فضلا عن ان مشاركة مواطنه سيرخيو راموس والمدافع الاخر البرتغالي بيبي غير مؤكدة وقد يريحهما المدرب للمواجهة المرتقبة مع باريس سان جرمان الفرنسي الاربعاء في المسابقة الاوروبية.
ويتعين على البرتغالي كريستيانو رونالدو في غياب بنزيمة متصدر ترتيب الهدافين حتى الان أن يسجل لرفع معنويات زملائه قبل الانتقال في نهاية الاسبوع المقبل الى فيغو لمواجهة سيلتا فيغو.
ولم يسجل رونالدو في المراحل السبع السابقة الا مرة واحدة حين زرع 5 اهداف في مرمى اسبانيول، وهذا يدل على التراجع الهجومي منذ قدوم بينيتز خلفا للايطالي كارلو انشيلوتي، لصالح الدفاع الذي عمل على تقويته بشكل واضح باستقباله هدفين فقط في سبع مباريات.
وسيساعد رونالدو في هذه المهمة الويلزي غاريث بايل الذي ساهم في تأهل بلاده الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا، ما قد يسمح لفريق العاصمة بتعويض تعادله الثالث هذا الموسم مع جاره اتلتيكو مدريد 1-1 مطلع الشهر الحالي.
في المقابل، سيحاول الاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار سد الفراغ الذي تركه غياب زميلهما في برشلونة النجم الارجنتيني ليونيل ميسي لفترة طويلة، خصوصا انهما لم يشاركا مع منتخبي بلديهما في التصفيات القارية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا بسبب الايقاف.
وكان تأثير غياب ميسي واضحا فحقق برشلونة فوزا صعبا على باير ليفركوزن الالماني 2-1 في الجولة الثانية اوروبيا، ثم سقط امام اشبيلية 1-2 محليا.
واضافة الى ميسي، سيفتقد المدرب لويس انريكي لخدمات القائد اندريس انييستا والمدافع البرازيلي رافينيا المصابين ايضا.
وتجمع قمة المرحلة غداً (الاحد) بين فياريال المتصدر ب16 نقطة وسلتا فيغو الثالث ب15، وكلاهما لفتا الانظار في بداية هذا الموسم خصوصا الاخير الذي الحق هزيمة كبيرة ببرشلونة 4-1 في المرحلة الخامسة.
وسيحاول كل من الفريقين اثبات نفسه وتثبيت موقعه في هذه القمة خوفا من ان يبتلع لاحقا من قبل العملاقين الملكي والكاتالوني.
ويحل اتلتيكو مدريد ضيفا على ريال سوسييداد السادس عشر مدعما بعودة لاعب الوسط النشيط كوكي بعد شفائه من الاصابة.
ويلعب ايضا اليوم ايبار مع اشبيلية، وفالنسيا مع ملقة، وبيتيس مع اسبانيول، فيما تُلعب غداً مواجهات خيتافي مع لاس بالماس، وديبورتيفو لا كورونيا مع اتلتيك بلباو، قبل أن تختتم المرحلة بعد غد (الاثنين) بلقاء سبورتينغ خيخون مع غرناطة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

فرحت لـك .. وأنـا معاليقـي حطـام #شعر