قمّة الإنتر وروما.. و«دربي» تورينو يُشعلان (الكالتشيو)

الدوري الإيطالي يدخل مرحلته ال11




روما يأمل الإطاحة بأحد منافسيه والانفراد بالصدارة

روما - أ ف ب

    تحفل المرحلة ال11 من الدوري الايطالي لكرة القدم بالمواجهات والديربيات الساخنة ابرزها اليوم (السبت) بين انتر ميلان الرابع وروما المتصدر.
ويبرز اليوم ايضا "ديربي" مدينة تورينو بين يوفنتوس حامل اللقب والمترنح مع تورينو العاشر، ولاتسيو السادس مع ميلان الثامن، وجنوى ال15 مع نابولي الثاني.
ويتصدر روما الترتيب برصيد 23 نقطة وهو مطارد بفارق نقطتين من الثلاثي نابولي وفيورنتينا وانتر ميلان، فيما يعاني يوفنتوس بطل الاعوام الاربعة الأخيرة في المركز ال12 بثلاث انتصارات في عشر مباريات.
في المباراة الأولى على ملعب جوزيبي مياتزا في ميلانو، يخوض رجال المدرب روبرتو مانشيني اختبارا حقيقيا سيكشف الى حد كبير مدى استعداداهم للمنافسة على لقب هذا الموسم، عندما يستقبلون "ذئاب" روما الذين ابلوا البلاء الحسن في المباريات الخمس الأخيرة وانتزعوا صدارة "الكالشيو".
وضرب انتر ميلان بقوة في بداية الموسم وحقق خمس انتصارات متتالية، بيد ان مستواه تراجع في الأونة الأخيرة وفشل في تحقيق الفوز في أربع مباريات متتالية قبل أن ينتزع فوزا بشق النفس من بولونيا صاحب المركز الأخير الثلاثاء الماضي 1-صفر.
ويدرك روما جيدا أن تعثره سيكلفه الصدارة ليس من الأنتر فقط بل من فيورنتينا الذي يملك فرصة استعادتها كونه يخوض غداً (الأحد) اختبارا سهلا نسبيا امام فروزينوني الصاعد حديثا الى دوري الاضواء وصاحب المركز ال17، ونابولي الذي يرصد بدوره الفوز السادس على التوالي عندما يحل غداً ضيفاً على جنوى.
وسيكون ملعب يوفنتوس ارينا مسرحا للدربي الساخن بين فريق "السيدة العجوز" وجاره تورينو.
ويسعى يوفنتوس الى النهوض مجددا من كبوته الجديدة حيث عاد الى مسلسل النتائج المخيبة بخسارته امام ساسوولو صفر-1 الإربعاء الماضي.
وهي الخسارة الرابعة ليوفنتوس هذا الموسم الاسوأ في الكالشيو منذ موسم 1969-1970 وهو لا يزال يبحث عن عن انطلاقة جديدة في الدوري الذي سيطر عليه في المواسم الاربعة الماضية، خصوصا في الموسم الماضي إذ توج بثنائية الدوري والكأس للمرة الأولى منذ 20 عاما، كما وصل الى نهائي دوري الابطال للمرة الاولى منذ 2003 قبل أن يخسر امام برشلونة الاسباني 1-3.
ولا تخلو مباراة لاتسيو السادس وميلان الثامن على الملعب الاولمبي غداً في العاصمة من صعوبة واهمية، فالأول يبحث عن استعادة التوازن بعد الخسارة امام اتالانتا 1-2، والثاني عن مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي.
ويلعب غداً ايضا بولونيا ال18 مع اتالانتا السابع، وكاربي صاحب المركز الأخير مع فيرونا ال19 قبل الاخير، واودينيزي ال15 مع ساسوولو الخامس.
وتختتم المرحلة بعد غدٍ (الإثنين) بلقائي كييفو ال11 مع سمبدوريا التاسع، وباليرمو ال14 مع امبولي ال13.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

فرحت لـك .. وأنـا معاليقـي حطـام #شعر