جند #الملك _سلمان



جند الملك سلمان
 


الأثنين 05 أكتوبر 2015


أنا يام من نجران قلته واهل نجران
على حدهم من خلف مدفع ودبابه
وأنا الشعب في عالي عسير وولد قحطان
ولا هزّنا قصف المعادي وشبّابه
وأنا البحر يا جازان وأنا جبل دخان
وأنا كف من سلمان وأصبع وسبابه
وأنا العاصمه وأرضٍ بها مهبط الرحمن
وأنا الرمح من كف الشمالي ومخلابه
وأنا الشرق يا ظهران وأنا خليج اعمان
وخليج العرب يا ويل من ينوي إخرابه
وأنا الدرع والطاسه وجند الملك سلمان
وفدا للوطن ولخادم البيت واعتابه
مع العاصفه يا سيدي وبأي أمرٍ كان
على الضد واللي للوطن يضرس بنابه
وعلى الحزم والتغيير بايع كل السكان
ومع محمدين الشعب سيفٍ له نصابه
ولي بارو الخلاّن واضحو مع إيران
فلا زالوا الشجعان للبيت وحجابه
وهل الترك وأهل الفكر والذل والخسران
غشاهم سواد الوجه وألبسهم ثيابه
مع الفجر سرحها وصرح بها الديوان
وعليها صقور الجو ترجد وصبابه
وعلى حس صوت الطايره وألسن النيران
صحى حلف صعده منهدم فيه محرابه
ولا صوت غير الحق يعلو به القرآن
ولا دين غير الدين بالله وكتابه
هوى عرش كسرى واخفتتبه ملوك الجان
ولا عاد للطاغوت حلفٍ مع أذنابه
وعلى أرض الأمل يصحو العرب والبلد له شان
بمنضومةٍ ما جابها فاتل أشنابه
على المملكة تأمين من غطرسة طهران
وعلى أهل الخليج من المجوسي وأحزابه
وثرى المملكة في عين منضومة الانسان
وفي العين الأخرى موقع العرب واعرابه
وعلى ايديك يا سلمان يكبر شجر واوطان
ويعم السلام أمة محمد وأصحابه
وتدور الدواير صوب من ينفث الدخان
وجميع الأمم تشهد تداعيه وأكذابه
على الفرس هي والروم عبّادة الصلبان
فتوحات كنج الشرق تحفظ له أبوابه
ورحا الحرب للمقدس يحظّر لها الشيهان
على الخارطه تدرس وفي هامش حسابه
هنا الشرق يا طهران لا لا هنا سلمان
أبو العزم والضفرات يارحم من جابه
تربع على عرش الوطن والبس النيشان
ونوط الشجاعه لابسه وأنتعزوا به
ورعى الله ملكنا للوطن من وذا الشيطان
وحمى الله بلدنا بأمر منه وبأسبابه
وأنا صوت من يام العريبه وأنا حمدان
وأخو مزنه اللِّي يعتزي باسمها اللآبه
على الحد صامد من صمودي قصر سعدان
وعلى الحد درعٍ للوطن ويل حرابه
وعلى ريحة البارود فينا هوس وجنان
وعلى فوهة الصاروخ للموت شرّابه
هل السيف والنخله وبسم الله الديان
يرفرف علمها ما تنكس به أحرابه
ويعيش المليك وهامته حربةٍ وسنان
ويموت العدو حسره على نعقة غرابه
-
الشاعر/ حمدان بن محمد بن غضيف

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

فرحت لـك .. وأنـا معاليقـي حطـام #شعر