فيورنتينا للتمسك بالقمة.. ويوفنتوس لانطلاقة جديدة



يوفنتوس.. يأمل مواصلة الانطلاقة


روما - أ ف ب


    يسعى فيورنتينا الى الاحتفاظ بصدارة الدوري الايطالي لكرة القدم عندما يستضيف اتالانتا غدا (الأحد) في المرحلة السابعة، في حين يأمل انتر ميلان بالتعويض بعد سقوطه المدوي في المباراة السابقة، ويبحث يوفنتوس بطل المواسم الأربعة الماضية عن انطلاقة معولا على تألقه في دوري ابطال اوروبا.
والحق فيورنتينا خسارة ثقيلة بانتر ميلان في عقر داره في المرحلة السابق بنتيجة 4-1 في مباراة تألق فيها مهاجمه الكرواتي نيكو كالينيتش بتسجيله ثلاثية، فانتزع منه الصدارة بفارق الاهداف بعد ان رفع رصيده الى 15 نقطة.
وكان انتر ميلان بقيادة مدربه روبرتو مانشيني حقق بداية قوية بخمسة انتصارات متتالية للمرة الاولى منذ موسم 1966-1967 حين حل وصيفا ليوفنتوس، قبل السقوط امام فيورنتينا.
واكد فيورنتينا جهوزيته التامة لتحقيق فوز جديد في الدوري الايطالي بعد ان اكتسح مضيفه بيليننسيتش البرتغالي بنيتجة 4-صفر في الجولة الثانية من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).
واستعاد المهاجم جوزيبي روسي الود مع الشباك بتسجيله الهدف الرابع في مرمى الفريق البرتغالي، وهو هدفه الاول منذ 18 شهرا، بعد ان عانى كثيرا من الاصابات في الفترة الماضية.
واذا كان فيورنتينا يريد التمسك بالصدارة، فان انتر ميلان يأمل باستعادة توازنه بسرعة حين يحل ضيفا على سمبدوريا أملا في انتزاع القمة من جديد.
وحصل فريق المدرب ماسيميليانو اليغري على شحنة معنوية هائلة جراء فوزه الثاني في دوري ابطال اوروبا إذ تغلب الاربعاء على اشبيلية الاسباني 2-صفر، وتأثر يوفنتوس كثيرا برحيل اندريا بيرلو والارجنتيني كارلوس تيفيز والتشيلي ارتورو فيدال.
ويفتقد اليغري خدمات المهاجم الجديد الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بسبب الاصابة التي تحرمه ايضا من خدمات لاعبي وسطه كلاوديو ماركيزيو، فيما شارك الالماني سامي خضيرة للمرة الاولى في مباراة اشبيلية.
وتشهد المرحلة السابعة مواجهة قوية بين ميلان وضيفه نابولي، الأول لقي خسارته الثالثة هذا الموسم امام جنوى صفر-1 في مباراته السابقة، والثاني تغلب على يوفنتوس مؤكدا صحوته بعد ان بدأ الموسم بأربع خسارات.
وبخسارته امام جنوى، يكون ميلان تلقى هدفا على الاقل في مبارياته الست الاولى من الموسم للمرة الاولى منذ 1983-1984، وهذا الامر لا يطمئن مدربه سينسيا ميهايلوفيتش خصوصا ان نابولي سجل 12 هدفا حتى الان، خمسة منها لهيغواين.
ويحوم الشك حول مشاركة مهاجم ميلان ماريو بالوتيلي لكنه سيكون على مقاعد البدلاء، لكن صانع الالعاب الياباني كيسوكي هوندا غاب عن التدريبات بسبب المرض ومشاركته امام نابولي غير مؤكدة ايضا.
وفي المباريات الاخرى، يلعب كاربي مع تورينو وكييفو مع فيرونا وامبولي مع ساسوولو واودينيزي مع جنوى وباليرمو مع روما ولاتسيو مع فروزينوني.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

فرحت لـك .. وأنـا معاليقـي حطـام #شعر