كلوب يستهل مشواره مع ليفربول بنقطة من أرض توتنهام



لندن - أ. ف. ب

    استهل المدرب الألماني يورغن كلوب مشواره مع فريقه الجديد ليفربول بتعادل سلبي على أرض توتنهام اليوم السبت في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
على ملعب "وايت هارت لاين" وأمام 35926 متفرجا، رفع ليفربول رصيده إلى 13 نقطة من 9 مباريات مقابل 14 لتوتنهام، وفي ظل غياب المهاجم الدولي دانيال ستاريدج لإصابته، منح كلوب الفرصة للبلجيكي الدولي الشاب ديفوك اوريجي (20 عاما) فأصاب العارضة برأسه في الشوط الأول، ولعب ادم لالانا بدلا من داني اينغز المصاب بأربطة ركبته.
ويدين كلوب لحارسه البلجيكي سيمون مينيوليه الذي أنقذ الفريق الأحمر من ثلاث فرص خطيرة في الشوط الأول أمام هاري كاين والدنماركي كريستيان اريكسن والارجنتيني اريك لاميلا.
وبعد شوط أول مثير تراجع الإيقاع في الثاني، ليحافظ كل فريق على نقطته، وحل كلوب (48 عاما) بدلا من الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز المقال لسوء نتائج الفريق الأحمر، قادما من بوروسيا دورتموند الألماني. وسيتحول تركيز كلوب الآن إلى مواجهة روبين قازان الروسي في الدوري الأوروبي الخميس المقبل. ولعب كلوب بتشكيلة 4-3-2-1 معتمدا في الهجوم على كوتينيو ولالانا وراء اوريجي.
من جهته، بقي توتنهام من دون خسارة في ثماني مباريات وهي الأطول حتى الآن في البرمير ليغ هذا الموسم، فأنهى فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو سلسلة من خمس هزائم متتالية أمام ليفربول.
وخسر بوكيتينو جهود البلجيكي ناصر الشاذلي في الدقيقة 11 بسبب الإصابة ودخل بدلا منه الكاميروني الشاب كلينتوت نجيي.
وغاب عن ليفربول قائده جوردان هندرسون ومهاجمه البلجيكي كريستيان بنتيكي، لكن شارك معه البرازيلي كوتينيو، الغائب عن مباراة منتخب بلاده الأخيرة في التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

فرحت لـك .. وأنـا معاليقـي حطـام #شعر