تشيلسي وليفربول في «قمّة الجريحين»

مهمّات سهلة لفرق المقدمة




ليفربول لم يتمكن من الانتصار على تشيلسي في آخر ثماني مباريات

لندن - أ ف ب

    تشهد المرحلة ال11 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم مواجهة قوية بين الجريحين تشلسي حامل اللقب وضيفه ليفربول اليوم (السبت)، وحقق الأخير بداية متعثرة شهدت إقالة مدربه الايرلندي الشمالي براندن رودجرز واستبداله بالالماني يورغن كلوب الذي قاد بوروسيا دورتموند الى امجاد محلية، لكنها افضل نسبيا من بداية تشلسي الذي خسر خمس مرات في 10 مباريات فيما خسر ثلاث مرات في 38 مباراة الموسم الماضي عندما احرز اللقب.
ويحتل ليفربول المركز الثامن بفارق ثماني نقاط عن مانشستر سيتي وارسنال المتصدرين، وتشلسي المركز ال15 بفارق 11 نقطة عن سيتي.
وبعد خمسة اشهر على قيادته الفريق اللندني الى لقب جديد في البرمير ليغ، يعيش مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو تحت خطر الاقالة برغم الدعم المستمر من ادارة الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش.
وما زاد الطين بلة، فقدان "البلوز" لقب كأس الرابطة بخروجهم منتصف الاسبوع بركلات الترجيح امام ستوك سيتي.
وكان فوز ليفربول على بورنموث 1-صفر في كاس الرابطة الاول لكلوب في اربع مباريات، اذ تعادل في اخر 3 مواجهات في الدوري.
وقال: "رأيت بأعين كل اللاعبين رغبة الفوز، اعتقد ان اللاعبين باتوا يفهمون اكثر كيفية تحقيق الفوز، يريدون تطبيق ما اقوله، يفكرون بكرة القدم وليس الضغط واعتقد انهم يفهمون لماذا حققوا الفوز".
وبعد انتهاء مواجهة ستامفورد بريدج، تشد اندية المقدمة الرحال، فيستقبل اليوم مانشستر سيتي نوريتش السادس عشر ويحل ارسنال على سوانسي الثاني عشر ومانشستر يونايتد الرابع على كريستال بالاس السابع.
ويخوض سيتي مواجهة سهلة بعد تعادله مع غريمه مانشستر يونايتد سلبا في المرحلة الماضية، وهي المباراة الأولى التي يفشل فيها بالتسجيل، علما بانه يمتلك اقوى خط هجوم ب24 هدف.
وتوقع مدربه التشيلي مانويل بيليغريني أن يتحسن مستواه وتبين ذلك خلال سحقه كريستال بالاس 5-1 وبلوغه ربع نهائي كأس الرابطة.
اما ارسنال الذي خرج من كأس الرابطة امام شيفيلد ونزداي من الدرجة الأولى 3-صفر بتشكيلة احتياطية، فيبحث عن فوزه الخامس على التوالي برغم ازمة الاصابات التي تضرب فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر.
ويغيب عن الفريق اللندني مهاجماه الدوليان ثيو والكوت واليكس اوكسلايد-تشامبرلاين لثلاثة اسابيع على الاقل بسبب اصابتهما ضد شيفيلد ونزداي.
وسيغيب والكوت وتشامبرلاين على الخصوص عن رحلة الفريق الى ميونيخ الأربعاء المقبل لمواجهة الفريق البافاري في الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
وعلى غرار ارسنال، يريد مانشستر يونايتد نسيان خسارته امام ميدلزبره (درجة اولى) بركلات الترجيح في كأس الرابطة، والعودة الى طريق الفوز عندما يحلّ اليوم ضيفاً على كريستال بالاس.
وفي باقي المباريات، يلعب اليوم نيوكاسل مع ستوك، وواتفورد مع وست هام، ووست بروميتش البيون مع ليستر، وغداً (الأحد) ايفرتون مع سندرلاند،
وساوثمبتون مع بورنموث، وتُختتم المرحلة بعد غدٍ (الإثنين) بلقاء توتنهام مع استون فيلا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بنت الاجواد #شعر

العود الأزرق والعبير لـ بن جدلان

فرحت لـك .. وأنـا معاليقـي حطـام #شعر